نصائح لجمال العروس قبل الزفاف

نصائح لجمال العروس قبل الزفاف
نصائح لجمال العروس قبل الزفاف

  يُعتبر حفل الزفاف من أهم المناسبات للفتيات، وتود الظهور بهذا اليوم بأجمل مظهر في كل شيء، وتبحث الفتيات المقبلات على الزواج عن نصائح، تتبعها في فترة قبل الزفاف؛ لأنها من أهم الفترات للعناية بالبشرة .. إليك أهم النصائح الجمالية وبعض الخطوات البسيطة لتتمتعي بأجمل شكل بزفافك: 1

- الراحة البدنية والنفسية: لا بد من أخذ القسط الكاف من النوم من 6 : 8 ساعات يومياً؛ لأن عدم النوم الكاف يؤدي للتوتر ويؤثر على بشرتك، والراحة النفسية أي أن تكون تجهيزات الزفاف قد إنتهيت منها وأعددت منـزلك وإنتهيت من شراء جميع أغراضك، وذلك يجعلك لا تتوترين، لأنك لا تشتتين تفكيرك في أكثر من شيء في نفس الوقت.

 2- التغذية الجيدة: حاولي بقدر الإمكان وضع نظام غذائي في فترة قبل الزفاف؛ لأن الأغذية تؤثر على بشرتك سواء بالسلب أو بالإيجاب، فمثلاً التقليل من تناول الأطعمة الحارة لأنها تؤثر علي نضارة البشرة، والإكثار من تناول الخضروات والفاكهة ومنتجات الألبان يزيد من نقاء وجمال بشرتك، ويمدها بالفيتانينات والمعادن، وإحرصي على تناول ألوان وأنواع مختلفة من الخضروات والفاكهة وستلاحظين الفرق.

 3- الإعتناء بالبشرة: تعتبر أهم الفترات لإعتناءك ببشرتك هي فترة قبل الزفاف بشهر أو شهرين لحل أي مشكلة ببشرتك ومدها بالفيتنينات التي تحتاجها، عليك المواظبة على وضع كريم النهار وكريم الليل وواقي الشمس والكريمات المرطبة المناسبة لنوع بشرتك، ويمكنك تقليل وضع المكياج في هذه الفترة بقدر المستطاع؛ لأن الإكثار من وضع المكياج يؤثر بالسلب على نضارة بشرتك.

 4- شرب المياه: تعتبر المياه هي الحل السحري لإمداد بشرتك بالنضارة والحيوية وإزالة السموم من جميع أجهزة الجسم، ولذلك تناولي من6 – 8 أكواب من الماء يومياً؛ لأنه يمنح الجسم الرطوبة الكافية، مما يكسب الجلد الليونة ويحميه من الجفاف ويحفظ للعينين بريقها.

 5- العناية بالشعر: يحتاج الشعر للعناية والترطيب مثل البشرة، سواء بعمل الماسكات الطبيعية للشعر أو حمامات الكريم والزيوت المنوعة المفيدة للشعر، مثل: زيت اللوز، زيت الخروع، زيت الزيتون، زيت السمسم، زيت جوز الهند، زيت الجرجير، وزيت الخس، ومن الأفضل التنويع في إستخدام الزيت لإمداد شعرك بالفيتامينات المنوعة، وإذا كنت تعانين من مشكلة بشعرك مثل التساقط الزائد أو الحساسية في فروة الرأس، عليك بإستشارة الطبيب قبل وضع أي شيء على شعرك

. 6- الإهتمام بأسنانك: نظافة الأسنان من أهم الأشياء التي تجعل لإبتسامتك سحر خاص وتزيد من جاذبيتها، وتوجد بعض الصفات الطبيعية البسيطة لتبييض الأسنان، ولكن عليك عدم الإكثار من هذه الوصفات حتى لا تتأكل مينا اسنانك - قطع الفراولة الصغيرة + صودا الخبز. - فرك أسنانك بقشر الموز أو البرتقال. - خبز محروق + عسل نحل. - نقطة ليمون على معجون الأسنان، ثم تنظيف أسنانك جيداً.

 7- اليدين والقدمين: تعتبر من طقوس حفل الزفاف هي إرتداء خاتم الزفاف، فلا بد من مراعاة العناية بجمال يديك وأظافرك وقدميك أيضاً، إليك بعض المسكات الطبيعية لجمال اليدين والقدمين، قومي يتدليك يديك بالوصفات التالية - جليسرين + ليمون = لمنع التقشف. - ليمون + ملح = للتقشير والسنفرة لإزالة الخلاية الميتة. - فرك يديك بثمرة الليمون = تبييض. - كريمات مرطبة والزيوت ومياة الورد = ترطيب البشرة. 8- القيام ببعض التمارين الرياضية: تعاني العروس في فترة قبل الزفاف من التوتر الزائد، وتعتبر التمارين الرياضية هي الحل السحري لتقليل التوتر في هذه الفترة، وللفتيات التي لا تحبذ التمرينات بمكنها إستبدالها برياضة الرقص التي تعشقها جميع الفتيات لإخراج الطاقة السلبية من الجسم وتحسين المزاج.

قد يهمك أيضا:

دراسة تكشف أنّ الزواج من شخص لا يستمع إلى المشاكل يعجّل بالوفاة

طرح الزواج المدني في يفجّر خلافاً متجدداً بين المرجعيات السياسية والدينية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أسهل طريقة لتقشير البشرة في المنزل مع ماسك حبات الشوفان
التالى فوائد جمة لاستخدام قناع الخيار لصاحبات البشرة الدهنية