أخبار عاجلة
الحصانة النيابية.. غطاءٌ مشروط! -
“فضيحة” الطوابع البريدية! -
تحذير أردني من استيراد 194 سلعة سورية -
الموازنة… 1000 صفحة وأكثر! -
لجسم صحِّي ورشيق... تمسّكوا بهذه الخطوات -
“القوات” و”التيار”: اشتباك مفتوح -

مكتب السنيورة ردا على جريصاتي: كلامه ينضج بالصلف والغرور

مكتب السنيورة ردا على جريصاتي: كلامه ينضج بالصلف والغرور
مكتب السنيورة ردا على جريصاتي: كلامه ينضج بالصلف والغرور

رد المكتب الإعلامي للرئيس فؤاد السنيورة، في بيان، على وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال سليم جريصاتي بالقول أن جريصاتي سارع على الرد على كلام السنيورة، الذي نشرت له جريدة “الشرق الأوسط”، حديثا اعتبر فيه أن رئيس الجمهورية العماد ، يتجاوز الدستور، إذ إنه ومن خلال الممارسة يجري اختلاق سوابق وأعراف دستورية، بما يؤدي إلى تقويض اتفاق الطائف.

وأضاف البيان: “الحق يقال، إن رد الوزير جريصاتي كان غريبا ومستهجنا، تشوبه نفحة استكبار واستعلاء. فهو لم يتردد بالقول وبعصبية مفرطة: “إن الرئيس فؤاد السنيورة غير مؤهل وطنيا ودستوريا، لكيل الاتهام لرئيس الجمهورية بمخالفة الدستور”.

وتابع البيان: “يا للعجب العجاب أن يأتي هذا اليوم، الذي نسمع فيه وزيرا للعدل في ، ينضح كلامه بالصلف والتكبر والغرور، وأن تصل به الأمور إلى درجة أن ينصب نفسه ديانا، وبالتالي أن يحدد من هو المؤهل وطنيا ودستوريا ومن هو غير المؤهل، ولا سيما أن عددا من السياسيين المنتمين إلى تياره السياسي- التيار الوطني الحر، قد جاهروا بالقول بتعديل الدستور اللبناني عبر الممارسة، وهذا الأمر الذي يجري القيام به في هذه الآونة نهارا جهارا.”

واعتبر المكتب الإعلامي للسنيورة أن كلام جريصاتي يشكل إدانة لقائله.

وختم البيان: “القوة الحقيقية لفخامة رئيس الجمهورية، تكمن بكونه “هو رئيس الدولة ورمز وحدة الوطن. يسهر على احترام الدستور” من قبل الجميع. وهو الوحيد بين جميع من يتولى مناصب في الدولة اللبنانية، من يقسم على “احترام دستور الأمة اللبنانية وقوانينها”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق “فضيحة” الطوابع البريدية!
التالى بالتفصيل... امرأة في حضن رجلين تتسبّب بجريمة قتل!