أخبار عاجلة
انتشار واسع للجيش في ابي سمراء.. ما السبب؟ -
الملاك يوهان الى جوار الرب.. هكذا نعاه جده -
نصائح للتخلص من حموضة المعدة أثناء الحمل -

تعيين موعد جلسة انتخاب رئيس المجلس مؤشّر الى انتهاء المشاورات

تعيين موعد جلسة انتخاب رئيس المجلس مؤشّر الى انتهاء المشاورات
تعيين موعد جلسة انتخاب رئيس المجلس مؤشّر الى انتهاء المشاورات

إشترك في خدمة واتساب

اعتبرت مصادر سياسية عبر "اللواء" ان "تعيين الرئيس الثلاثاء المقبل موعدا لجلسة انتخاب رئيس لمجلس النواب، يؤشر الى انتهاء المشاورات والاتصالات التي جرت بعيدا من الاعلام للتوصل الى تفاهمات بين الكتل الرئيسية على اسم نائب الرئيس الذي سيتم انتخابه، والتي خلصت إلى طرح اسم نائب عكار سجيع عطية بعدما فشلت كل محاولات ترشيح النائب الياس ابو صعب عن كتلة التيار الوطني الحر، بسبب رفض رئيس التيار النائب جبران باسيل لهذا الترشح، ومحاولته ربطه بتفاهمات تطال الحكومة الجديدة، وحصة التيار فيها والعناوين الاساسية لمهمتها، والتي لم تلاق التجاوب المطلوب من بري، لاستحالة تحقيقها، بمعزل عن الاطراف الاخرى".

Advertisement

وأشارت الى ان "فشل تسمية ابو صعب لمنصب نائب رئيس المجلس النيابي مرده اساسا، رفض رئيس التيار الوطني الحر ترشيحه من قبل التكتل لهذا المنصب، لحزازات وخلافات بينهما، تظهرت قبل وخلال الانتخابات النيابية وبعدها، وهذا الامر لم يعد خافيا على احد.
كذلك ترفض كتلة القوات اللبنانية التصويت لبري، وماتزال تدرس امكانية ترشيح النائب غسان حاصباني لنيابة رئاسة المجلس، بالرغم ان حظوظ نجاحه شبه معدومه ، لانحسار النواب المؤيدين له في الوقت الحاضر".
وقالت المصادر ان "بري لم يكن في عجلة من أمره لتحديد موعد لانتخاب رئيس جديد لمجلس النواب ونائبه ، لولا تأكده من ضمان تأييد عدد كاف من النواب لانتخابه رئيسا للمجلس النيابي لولاية جديدة، وتحضير اسم نائب الرئيس، بالرغم من استنكاف معظم ، كتلة التيار الوطني الحر عن انتخابه".
وتوقّعت انه "بعد انجاز انتخابات رئاسة المجلس ونائبه الاسبوع المقبل، ان تنشط الاتصالات والمشاورات، بخصوص تشكيل الحكومة الجديدة، التي يبدو انها ستطول اكثر هذه المرة، لوجود تباينات كثيرة، وشروط الحصص التي تتحكم بالتاليف، ولاسيما من قبل النائب جبران باسيل كالعادة، مما يؤدي إلى عرقلة التأليف، واطالة عمر الفراغ السائد الى ما بعد الانتخابات الرئاسية كما يبدو". (اللواء)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى دلالات قوية