أخبار عاجلة
قوى الامن تتلف كمية من المخدرات المضبوطة -

هكذا قرأ حزب الله العقوبات الاميركية الجديدة

هكذا قرأ حزب الله العقوبات الاميركية الجديدة
هكذا قرأ حزب الله العقوبات الاميركية الجديدة

إشترك في خدمة واتساب


قالت مصادر مقربة من لـ «الديار» ان الاشخاص الذين طالتهم العقوبات الاميركية الجديدة "هم اشخاص غير حزبيين على الاطلاق ولا تربطهم اية صلة عملية وحزبية مع حزب الله ما يؤكد ان بنك الاهداف الاميركي لا يستند الى الوقائع والحقائق بقدر ما هو وسيلة من اجل ممارسة الضغط على بيئة حزب الله».
واضافت «ان مثل هذه القرارات والضغوط التي مارستها وتمارسها الادارات الاميركية المتعاقبة لم تنجح في زعزعة الحزب وفي التخلي عن مواقفه ومسيرته ومقاومته».
وعما اذا كان الهدف من القرارات الاخيرة التأثير على الحزب عشية الذهاب الى الانتخابات النيابية قالت المصادر:ربما تكون هذه الضغوط لها علاقة بموضوع الانتخابات ايضا لكن المعلوم ايضا ان عقوبات مماثلة صدرت في مراحل سابقة وكلها تستهدف الضغط على الحزب وعلى بيئته وفي كل مرة لم تحصد الولايات المتحدة منها سوى الفشل.
واضافت المصادر «ان مثل هذه الضغوط والمحاولات الاميركية مصيرها الفشل وانه من غير المستبعد ان تزداد في المرحلة المقبلة. وهذا ايضا يؤشر الى مدى اهتمامها وتدخلها بأشكال مختلفة في الاستحقاق الانتخابي اللبناني وسعيها الدؤوب لقلب الموازين من خلال هذا الاستحقاق».
وكانت وزارة الخارجية الاميركية قد اعتبرت في بيان لها قرار العقوبات الاخير بانه يندرج في اطار محاربة تمويل حزب الله متهمة اياه بأنه «يهدد استقرار ».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 'رحمة باللبنانيين'.. المجلس الوطني للاعلام يناشد المرشحين التزام 'الصمت'
التالى 'ألفا' و'تاتش': إعادة النظر في الأسعار مدخل وحيد لتأمين استمرارية الخدمة
 

شات لبنان