أخبار عاجلة
كنعان: أدعو الحكومة لتصحيح فوري للخلل في الموازنة -
بسبب "الغزالة رايقة".. أحمد السقا تريند جوجل -
ياسين: سيتم تعيين الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد -
اليوم.. بدء طرح 5% من شركة "جاز العربية" في سوق "نمو" -

أسماء محسومة على لوائح 'أمل' وبري 'الانتخابات رايحة لايار'

أسماء محسومة على لوائح 'أمل' وبري 'الانتخابات رايحة لايار'
أسماء محسومة على لوائح 'أمل' وبري 'الانتخابات رايحة لايار'

إشترك في خدمة واتساب

بدأت الأحزاب السياسية تتجه نحو حسم اسماء مرشحيها للانتخابات النيابية المقبلة والتي لا يزال موعدها غير محسوم بانتظار ما سيصدر عن المجلس الدستوري، علما أن رئيس المجلس النيابي نبيه قال أمس في مستهل جلسة هيئة مكتب المجلس في دردشة مع أعضاء الهيئة ، إنه بمعزل عن  موقف المجلس الدستوري  فإن معلوماته تشير إلى أن "رئيس الجمهورية العماد لن يوقع الا على مرسوم إجراء الانتخابات في ايار ، وهذا يعني أن الانتخابات رايحة لايار". 
وعليه تقول مصادر مطلعة على موقف "" إن "الاسماء التي سوف يعاد ترشيحها باتت شبه محسومة،  وهناك اسماء  لن تترشح لكن لم يجر بعد حسم مَنْ سيأخذ مكانها"، مضيفة" ان  النواب عناية عز الدين وعلي حسن خليل وإبراهيم عازار وغازي زعيتر وايوب حميد لن يتغيروا،  مع إشارة المصادر الى ان زعيتر كان ضمن قائمة الذين لن تسميهم الحركة مجددا لكن لاعتبارات تتصل بمجريات ملف  المرفأ، تقرر الاستمرار بترشيحه  في حين أن اعتبارات حزبية تفرض إعادة ترشيح حميد".  
وتقول المصادر " اذا  كان القرار قد اتخد لترشيح قبلان قبلان  في دائرة البقاع الغربي بدلا من النائب محمد نصر الله، فإن النائبين علي خريس وعلي بزي لن يتم ترشيحهما في حين أن  ترشيح النائب محمد خواجة لا يزال  محل درس ونقاش".
ووفق المصادر فان"   النائب قاسم هاشم مستمر في دوره وسوف يترشح للانتخابات النيابية  على عكس ما يحاول  البعض اشاعته عن نيته عدم الترشح".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الأشغال 'غاضب' بشدّة.. شاهدوا الفيديو
التالى لحود: التطور الإيجابي الوحيد الذي شهده لبنان هو تراجع سعر الدولار!
 

شات لبنان