“دروع لبنان الموحد” تستعد لمؤتمر واشنطن: هذه هي أهدافنا

“دروع لبنان الموحد” تستعد لمؤتمر واشنطن: هذه هي أهدافنا
“دروع لبنان الموحد” تستعد لمؤتمر واشنطن: هذه هي أهدافنا

إشترك في خدمة واتساب

أعلنت منظمة دروع الموحد، عشية انعقاد مؤتمرها في واشنطن، عن أهداف المؤتمر الذي ستستضيفه العاصمة الأميركية أيام 23 و24 و25 حزيران الجاري والذي سيتزامن مع مؤتمر موازٍ يُعقد تحت نفس العناوين والأهداف في فندق “بادوفا” في سن الفيل -لبنان.

وأكدت في بيان أن “اللبنانيون يعانون من ضائقة لا يمكن تصورها اقتصاديًا وسياسيًا واجتماعيًا. إنهم يشهدون حالة البلد المتدهورة وحكومة مختلة لا يبدو أنها تدعم شعبها بأي شكل من الأشكال. إنه على بعد خطوة واحدة من إعلانه “دولة فاشلة”.

وأضاف البيان: “انطلاقاً من هذا الواقع، تستعد Shields of United Lebanon (S O U L) ، وهي منظمة غير ربحية أسسها نشطاء لبنانيون – أميركيون، لعقد مؤتمر في واشنطن، من 23 يونيو إلى 25 يونيو 2021، من الساعة 10:00 صباحًا إلى 5:00 مساءً يوميًا. وتشارك في أعماله معظم المنظمات والجمعيات اللبنانية الناشطة في الولايات المتحدة إلى جانب شخصيات لبنانية أميركية فاعلة في المجتمع الأميركي.

سيُعقد المؤتمر في فندق Grand Hyatt Washington، للحجز:  https://www.hyatt.com/en-US/group-booking/WASGH/G-SOUL.”

وتابع البيان: “في الوقت نفسه، سيعقد مؤتمر في لبنان في فندق بادوفا، سن الفيل، لبنان بمشاركة شخصيات من جميع الأطياف ومن مختلف مجموعات الثورة.

ستتواصل المجموعتان، إلى جانب مغتربين لبنانيين آخرين من جميع أنحاء العالم، عبر تطبيق Zoom، وسيجري تناول الأمور التالية في المؤتمر من قبل الخبراء والناشطين من خلال مناقشات الطاولة المستديرة:

1- النزاعات الإقليمية وانعكاسات Abraham Accord على لبنان.

2- قرارات مجلس الأمن 1559، 1680، 1701، انتشار الجيش اللبناني وحياد لبنان.

3- الدستور اللبناني والإصلاح.

4- الحكومة والفساد.

5- السلم والأمن (تهريب الأدوية والوقود والمنتجات الأخرى).

6- الأموال المنهوبة وحجز أموال المودعين.

7- الأزمة الاقتصادية والمالية.

8- حقوق الإنسان والتمكين الاقتصادي والسياسي للمرأة.

9- تحقيق دولي في انفجار – جريمة ضد الانسانية!

10- أزمة اللاجئين السوريين / الأسرى اللبنانيون في سوريا.”

وأكد أن “المؤتمر يسعى لحشد استراتيجية داخل مجتمعنا اللبناني – الأمريكي لإحداث تغيير في لبنان. سيوفر هذا اللوبي صوتًا ناشطًا دائمًا في واشنطن وغيرها من عواصم العالم للناشطين اللبنانيين من خلال إنشاء لوبي لبناني دولي سيقدم خطط التعافي والحلول لبعض الأمور المقلقة. علاوة على ذلك، سيوفر المؤتمر خارطة طريق للإصلاح السياسي والاقتصادي والقضائي في لبنان.

نحن نعمل من أجل المصلحة الوطنية للبنان الحبيب ولصالح شعبنا! لذلك، من المهم الإشارة إلى أن هذا المؤتمر سيتم تمويله من خلال مساهمات الأفراد فقط ، ومن خلال العمل الجاد والتطوع لنشطاء الحقوق المدنية!

معًا، يمكننا إحداث فرق لأن “كل ما يؤثر على الفرد بشكل مباشر، يؤثر على الجميع بشكل غير مباشر.”

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الخازن دعا عون وميقاتي إلى تشكيل حكومة سريعا
التالى في المحمرة… توقيف صهريج مازوت وإفراغ حمولته (فيديو)
 

شات لبنان