أخبار عاجلة
ألبوم “فلكلور” للنجمة تايلور سويفت يتصدر مبيعات 2020 -
لا كورونا في كفرحبو! -
طوافة للجيش تساعد في إخماد حريق الضنية قبل تمدده -
الموت يفرق بين أكبر زوجين في العالم -
عرض زواج فريد… لفّق حادثة أمام الحشود! فيديو -
مصر .. يقتلان شقيقتهما المطلقة بموافقة الأم -
هاكر يسرق 24 مليون دولار من Harvest Finance -

تابع إحصائيات فيروس كورونا لحظة بلحظة

لقاء بلديا لإقليمي بيروت وجبل لبنان في حركة "امل" في منتتجع الجية مارينا

لقاء بلديا لإقليمي بيروت وجبل لبنان في حركة "امل" في منتتجع الجية مارينا
لقاء بلديا لإقليمي بيروت وجبل لبنان في حركة "امل" في منتتجع الجية مارينا

إشترك في خدمة واتساب

عقد مكتب الشؤون البلدية والإختيارية المركزي في حركة "امل"، لقاء لبلديات والمجالس الاختيارية لاقليمي وجبل في منتجع "الجية مارينا"،  ضمن اللقاءات الدورية التي ينظمها المكتب، وحضره اللقاء عضو هيئة الرئاسة في الحركة الدكتور قبلان قبلان، مسؤول اقليم جبل لبنان الدكتور محمد داغر، مسؤول مكتب البلديات المركزي بسام طليس، واعضاء هيئة المكتب سامر بعلبكي، خليل حمود، علي الحاج، سعد الله الخليل، ورؤساء ونواب رؤساء واعضاء مجالس بلدية والمختارين.

طليس
بعد النشيد الوطني ونشيد حركة "امل" افتتح مسؤول مكتب البلديات في اقليم جبل لبنان علي الحاج اللقاء مرحبا بالحضور، ثم تحدث طليس مؤكدا ان "مكتب البلديات سيكون دائما الى جانب المجالس البلدية والاختيارية وهذا اقل واجب ولكن الامر يتطلب متابعة من الجميع".
ولفت طليس الى انه "غير راض مئة بالمئة عن الوضع القائم الآن ولا بد من ان يكون لدينا مشروع او خطة واضحة للسير بها وتتضمن سلسلة ورش وندوات ولقاءات حسب الحاجة لتدريب وارشاد المجالس البلدية والاختيارية في كل لبنان والامر الذي سيوصلنا الى هنا هو نتائج الاستمارة التي اعدها مكتب البلديات المركزي وتم توزيعها على البلديات".
واعاد طليس "التأكيد على اهتمام ومتابعة الرئيس نبيه لملف البلديات والمختارين ووعوده المستمرة بأن يشمل الانماء المناطق المحرومة في جبيل وعكار واقليم الخروب والبقاع وكل المناطق النائية".
وعما يتعلق بالخطة الامنية في الضاحية الجنوبية وملف النفايات وخطط الانماء لفت طليس الى ان "مندوبي الحركة في البلديات يتابعون مع المعنيين كل هذه الملفات".
وفي الشان الاختياري لفت طليس الى ان "المخاتير يعرفون دورهم ومسؤولياتهم ويتابعونها بدقة"، متطرقا الى "اللقاء الاخير الذي عقد بين الرئيس نبيه بري ورؤساء روابط المختارين في كل لبنان في عين التينة وتبني الرئيس بري لكل المطالب المحقة للمختارين واصراره على متابعتها في الحكومة والمجلس النيابي لاقرارها ولاسيما ضمان المختار بعد انتهاء الولاية".
وختم بان "مكتب البلديات المركزي يعد لسلسلة ورش وندوات ومؤتمرات للمجالس البلدية والاختيارية للعام 2018 لإطلاع الاعضاء على مهامهم ودورهم لانجاز العمل بدقة ودون اخطاء ولا سيما في غياب كلي لدور الدولة ومؤسساتها في تدريب هذه الشريحة الكبيرة".

قبلان
بدوره اشاد قبلان "بدور وعمل مكتب البلديات المركزي في حركة "امل" ولا سيما اللقاءات والدورات التي ينظمها على مدار والمتابعات اليومية للعمل البلدي والاختياري".
وحيا "البلديات على الجهود التي يقومون بها في القرى والبلدات بظل غياب الامكانات وغياب الدولة عن المساعدة من خلال الوزارات المعنية"، كما شكر المختارين "الذين يقومون بدور ايجابي وبناء لان المختار يقوم بدور كبير في القرى والبلدات والمدن دون مقابل مادي لان عمل المختار يتطلب متابعة وحضورا وفي بعض الاحيان يدفع المختار من جيبه لتخليص معاملة من هنا او هناك".
وفي الشأن السياسي اكد قبلان "اننا اليوم في ظروف حساسة جدا ولقد تجاوز لبنان ازمة سياسية كانت واضحة بفضل جهود الخيرين والاحساس بالمسؤولية الوطنية، اليوم الامور تسير بالشكل الصحيح. خرجنا من لبنان من ازمة داخلية الى ازمة خارجية كبيرة جدا ازمة كل المسميات ازمة كبرى مصيرية تواجه العالم العربي والاسلامي، هذه العالم العربي لا نثق به ولا نثق بكل هذه الدموع التي تزرف على فلسطين واهلها، نغشى ان يكون البكاؤون اليوم هم انفسهم البائعون الذين باعوا القدس وتخلو عن فلسطين".
وتابع: "اليس سياسة حكامنا وجامعتنا العربية هي مسؤولة عما يجري في القدس"، قائلا: "عليهم ان يفعلوا مع اسرائيل ربع ما فعلوه مع سوريا وعشر ما فعلوه في العراق وبعضا مما فعلوه في اليمن وجزءا مما فعلوه في السودان واللائحة تطول، المليارات التي دفعت لكي يدمر جزءا من شعبنا وامتنا لو دفعت للفلسطينيين لتحررت القدس".
قبلان توجه للفلسطينيين بالقول: "اذا اردتم ان تتحرر القدس قاوموا واحفظوا مقاومتكم وحافظوا على وحدتكم وتماسككم ولا تتكلوا على العرب، عليكم ان تعرفوا بأن باب الحرية والخلاص هي بالتكاتف فيما بينكم والحفاظ على المقاومة لانها الطريق الوحيد الى التحرير والحرية".

وفي الختام اولم مكتب البلديات المركزي على شرف الحضور.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 10 إصابات جديدة بكورونا في الكورة
التالى إصابة بـ”كورونا” في ددة