أخبار عاجلة
كارول سماحة :"أوقفوا قتل النساء يا جهلا" -
فيراتي يتعرض للسرقة في منزل رونالدو البرازيلي -
“يونايتد” يربط نجمه الصاعد بعقد طويل الأمد -
المغرب يتوج بكأس العرب لكرة الصالات -
نجم إيطاليا يتعرض للسرقة في منزل رونالدو -
تعرف على تشخيص وعلاجات متلازمة "ابيرت" عند الأطفال -

قدامى القوات المسلحة: نطالب بسلسلة عادلة

قدامى القوات المسلحة: نطالب بسلسلة عادلة
قدامى القوات المسلحة: نطالب بسلسلة عادلة

إشترك في خدمة واتساب

نفّذ قدامى القوات المسلحة اعتصاماً صباح اليوم، الأربعاء، في ساحة رياض الصلح احتجاجاً على عدم نيل حقوقهم من سلسلة الرتب والرواتب وقطعوا طريق الصيفي باتجاه السوديكو التي أعيد فتحها في ما بعد.

العميد انطوان خلف تحدّث باسم العسكريين المتقاعدين مؤكّداً أنّ "وحدتنا كفيلة بأن توصلنا إلى نصف الطريق لنيل حقوقنا وعددنا يتكفل بالنصف الباقي شرط ان يدرك ذلك جميع المتقاعدين العسكريين"، مشدّداً على أنّ "المطالبة بالحقوق هي حقّ مشروع ننزل إلى الساحات تقفل المرافق نصعد كلما دعت الحاجة الى ذلك، فالمطالب أصبحت معروفة، إنّنا نطالب بسلسلة رتب ورواتب عادلة بين جميع الموظفين حسب الفئات". وطالب بأن "نبقى على عاتق وزارة الدفاع من خلال جهاز رسمي مثلاً مديرية المتقاعدين يدير شؤوننا ويحل مشاكلنا ويؤمن رواتبنا. وقف التجزئة ودفع الفروقات الناتجة عنها. عدم المس بالمساعدات المدرسية والاجتماعية وإلغاء المادة 43".

وأكّد أنّ "هذه الاعتصامات تحصننا من الخارج، فماذا عن النواة، إذا لم تكن صلبة، فلا تقاوم ولا تحيا وخصوصاً أن الوضع الاقتصادي متدهور في ظل ديون متراكمة، لا تجد السلطة حلا لها سوى بديون أخرى، بدلاً من أن توقف الفساد والهدر"، مضيفاً: "هنا ماذا نفعل الاتكال على الذات هو الطريق الصحيح نسلكه الى جانب تحركاتنا لكي نستمر ولا نطلب العون من احد، وذلك بخلق مجتمع متكامل، عددياً، ثقافياً، اجتماعياً، اقتصاديا وماليا، متعدد المهارات، قوي الايمان وديمقراطي البنية. إنه حلم اذا تحقق احدثنا تغييرا في مكان ما ليؤدي في ما بعد الى التغيير الشامل".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مقدمات النشرات المسائية