أخبار عاجلة
قُتل خلال محاولته سرقة كابلات في الجميلية -
معوض يهنئ اللبنانيين بذكرى المولد النبوي -
الاكتئاب الموسمي.. متى يبدأ؟ وكيف نعالجه؟ -
الصايغ: الطائفية السياسية سبب فشل الدولة -
مهلة “الثنائي” للحكومة تقترب من نهايتها -
كرم: اتفاق مار مخايل مُشابه لإتفاقات المافيات -
كم بلغ عدد موقوفي أحداث الطيونة؟ -
استثمار أحداث الطيونة في ملف المرفأ! -

كيف عبّر أهالي الميناء عن رفضهم للانشاء على أملاك بحرية؟

كيف عبّر أهالي الميناء عن رفضهم للانشاء على أملاك بحرية؟
كيف عبّر أهالي الميناء عن رفضهم للانشاء على أملاك بحرية؟

إشترك في خدمة واتساب

أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" عن وقفة تضامنية أمام جامعة العربية على الكورنيش البحري في الميناء، رفضا للمشروع الذي يتم إنشاؤه على أملاك بحرية، بدعوة من رئيس بلدية الميناء عبد القادر علم الدين وحضور اعضاء من المجلس البلدي وهيئات المجتمع المدني، ورفع المعتصمون يافطات تندد بمحاولات قضم الشاطىء البحري وإستباحته.

وألقى علم الدين كلمة، أشار فيها إلى أن "حيتان البحر لا تزال تسرح أمامنا، وقد أخطأت الدوائر الرسمية والمؤسسات في وزارة المال والأشغال والنقل والعقارية، في حين كان اهل الميناء والمجتمع المدني على حق. فالسمك لا يشترى من الصخر، فكيف في ليلة وضحاها تحول الصخر البحري إلى أرض تجارية بقيمة 100 مليون دولار، ويبدو ان سمك الميناء يقاوم بالمخرز عيون حيتان المال".

وتمنى علم الدين من وزير الأشغال والنقل يوسف فنيانوس "الذي نعرف محبته للميناء ولأهلها، ان يرفع عنهم الظلم الحاصل وان يعيد الحق إلى أهله، فقد صدر منذ اكثر من 15 سنة مرسوم الضم والفرز في بساتين الميناء، وكان يجب على من يدعي حقوقا أو أسهما في هذا المشروع ان يعمد حينها إلى الإعتراض، وان ما حصل في قضية العقار 144 الوهمي إنما يدخل في بازارات مصالح لا علاقة لها بالقوانين المرعية الإجراء، ومن غير المعقول أن يصادر الشاطىء البحري لمصلحة اشخاص وهو ملك للمواطنين، وعسى أن تصل صرختنا مع المجتمعين هنا إلى المعنيين والرجوع عن الخطأ فضيلة".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الصايغ: الطائفية السياسية سبب فشل الدولة
التالى قرداحي: ما قامت به دبي هو مدعاة فخر
 

شات لبنان