أخبار عاجلة

اجتماع في “التربية”.. وهذا ما دار فيه

اجتماع في “التربية”.. وهذا ما دار فيه
اجتماع في “التربية”.. وهذا ما دار فيه

إشترك في خدمة واتساب

اطلع وزير التربية والتعليم العالي طارق المجذوب، في اجتماع عمل، خلاله على مكونات القرض والهبة الدوليين S2R2، والمجالات التي يغطيها بهدف رفع مستوى التعليم في وتحسين البنى التحتية التربوية واستخدام البرمجيات وتقديم الدعم التربوي والمالي والإداري للوزارة والمركز التربوي .

وقدم المدير العام للتربية فادي يرق عرضًا تمهيديًا حول أهداف البرنامج وفلسفته والمجالات التي يغطيها من بناء مدارس رسمية جديدة وتطوير المناهج وتأهيل المعلمين وتعزيز الأنشطة، والتقييم والمؤشرات وتعزيز قدرات فريق العمل في الوزارة والمركز التربوي للمتابعة.

كما استمع المجدوب من المسؤولين عن مكونات المشروع إلى شروحات عن كل مكون ونشاطه وأهدافه وانعكاساته الإيجابية المرتقبة على أداء مؤسسات التعليم، وتأهيل المدارس والإدارة ودعم البنى التحتية والتطوير المهني وبناء قدرات الموظفين، إضافة إلى التدقيق الداخلي وتقييم أثر التدريب وتطوير المناهج التربوية ورفع مستوى المعايير المهنية للمعلمين.

وعبر المجدوب عن “تقديره لهذا العمل الذي يستهدف تحقيق المزيد من الإلتحاق والعدالة والجودة في النظام التربوي”، وأمل في أن “يدوم التعاون بين المؤسسات ومع الجهات الدولية المانحة والمقرضة”.

وأكد “أهمية الحوار كأساس للتقدم لأن عمل الفريق هو سر الإنجاز”، مذكرًا بأن “هناك أناسًا كانت لديهم أيادي بيض على التربية في لبنان لا يمحوها الزمن، وهؤلاء يشكلون قدوة يحتذى بها”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى دياب: سندخل على الأشقاء العرب من الأبواب المفتوحة