أخبار عاجلة
هل تعتقد أنّك ذكيّ؟ -
لبنان إلى انفجار؟! -
“القوات”: ضدّ أي مقايضة بين المرفأ والطيونة! -
170 دولارًا حدًا أدنى لرواتب القطاع الخاص -
إتمام مناقصات الفيول: شركة جديدة “تحرق” الأسعار -
المعطف المبطن يطل بحجم XXL -

رِجل الحريري بفلاحة "التيار" وأخرى ببور "القوات"!

رِجل الحريري بفلاحة "التيار" وأخرى ببور "القوات"!
رِجل الحريري بفلاحة "التيار" وأخرى ببور "القوات"!

إشترك في خدمة واتساب

يقول مقرّبون من الرئيس سعد الحريري إنه عاد من زيارته بعناوين تصلح لمرحلة ما بعد الإنتخابات، خصوصًا ما يختص بعلاقته مع المكونين المسيحيين، أي "القوات اللبنانية" وحزب "الكتائب" المقابلين للمكون المسيحي الآخر، أي "التيار الوطني الحر"، مع ترك باب التحالفات الإنتخابية الظرفية مفتوحًا على كل الإحتمالات الممكنة، والتي من شأنها أن تؤمن ظروفًا أفضل لتيار "المستقبل" لخوض هذه الإنتخابات بأقل أضرار ممكنة، وفق ما تراه مصادر مطلعة على حيثية المعركة الإنتخابية في كل الدوائر، التي لـ"المستقبل" مرشحون فيها.

وفي رأي هذه المصادر أن التحالفات الأساسية لـ"المستقبل" ستكون مع "التيار الوطني الحر" و"القوات اللبنانية" والحزب التقدمي الإشتراكي، على القطعة، أي بمعنى أن ظروف المعارك الإنتخابية هي التي ستفرض على التيار الأزرق شكل التحالفات، بحيث أن ما يصحّ في هذه الدائرة قد لا يكون مناسبًا في دائرة أخرى.

وفي رأي هذه المصادر أن دوزنة تحالفات "المستقبل" وفق غب الطلب قد تكون مقدمة لعودة العلاقات بينه وبين "القوات اللبنانية" إلى سابق عهدها.

أما علاقة الحريري بالكتائب فتحتاج إلى المزيد من الوقت والإتصالات الهادئة فور الإنتهاء من الإنتخابات النيابية ومعرفة أحجام كل فريق قبل تشكيل الحكومة العتيدة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لبنان إلى انفجار؟!
التالى قرداحي: ما قامت به دبي هو مدعاة فخر
 

شات لبنان