أخبار عاجلة

خير وسليم خوري تفقدا أضرار الانهيارات في جزين وصيدا

خير وسليم خوري تفقدا أضرار الانهيارات في جزين وصيدا
خير وسليم خوري تفقدا أضرار الانهيارات في جزين وصيدا

تفقد الأمين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير، بتوجيهات من رئيس الجمهورية العماد ورئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، المناطق التي شهدت انهيارات في الطرق وانزلاقات في التربة خلال الشتاء الماضي في منطقتي جزين وصيدا.

واستهل خير جولته في منطقة جزين، برفقة عضو “تكتل القوي” النائب سليم خوري وقائمقام جزين يحيى صقر.

وكانت المحطة الأولى من الجولة الميدانية في مدينة جزين، فطريق جزين – عاراي، حيث اطلع خير وخوري والوفد المرافق على انهيارات شهدتها تلك الطريق، بحضور رئيس بلدية عراي شربل سويدي والمتعهد ايلي خوري.

ثم توجهوا الى طريق حيطورة – زحلتي وطريق المكنونية – حيداب، حيث تفقدوا ما خلفته عواصف الشتاء من انهيارات كبيرة في تلك المنطقة.

واختتمت الجولة في بلدة بكاسين بتفقد مكان انزلاق في التربة كان تسبب في الشتاء بانهيار جزء من الطريق داخل محمية صنوبر بكاسين، وذلك بحضور رئيس البلدية حبيب فارس.

واعطى خير توجيهاته لمهندسي الهيئة العليا للاغاثة للمباشرة فورا بإنجاز الدراسات اللازمة، تمهيدا لتلزيم اشغال اعادة تأهيل وتدعيم تلك الطرق قبل حلول الشتاء.

وقال خير: “هذه الانهيارات هي من مخلفات عاصفة نورما التي جاءت في كانون الثاني الماضي، ونحن نحاول أن ننجز وفق الأولويات إصلاح الأضرار تباعا في كل المناطق. هذا الملف فتح وعولج مع الرئيس سعد الحريري، بحضور النائب سليم خوري، وقرر دولة الرئيس أن نزور المنطقة لنطلع عن كثب على هذه الأضرار ونعيد التركيز على معالجتها في أسرع وقت ممكن، وإن شاء الله لا تكون التكاليف كثيرة لأنكم تعرفون وضع مالية الدولة هذه الأيام”.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حصيلة تفتيش “العمل”: اقفالات وانذارات
التالى otv: حصة “القوات” في التعيينات لن تكون أفضل من حصتها في “الدستوري”