بستاني: تعيين مجلس إدارة لـ”كهرباء لبنان” بات قريباً جداً

بستاني: تعيين مجلس إدارة لـ”كهرباء لبنان” بات قريباً جداً
بستاني: تعيين مجلس إدارة لـ”كهرباء لبنان” بات قريباً جداً

لفتت وزيرة الطاقة ندى بستاني إلى أن “كل حديث عن تأخير في تطبيق خطة الكهرباء ليس صحيحا، بدليل ما ننشره من أرقام بشكل دوري، وقالت: “دفاتر شروط المعامل الجديدة في الزهراني وسلعاتا انتهت، ودير عمار على خواتيمها، وعقد شراء الطاقة من دير عمار بات في لمساته الأخيرة، وكل الأهداف التي كنا قد أدرجناها في الخطة للعام 2019 أنجز، وسنبدأ بالعمل على أهداف العام 2020. وسيلمس المواطنون الفرق بحسب المناقصات وسرعة تنفيذها، كما أن تعيين مجلس إدارة لمؤسسة كهرباء بات قريبا جدا”.

وأوضحت بستاني، بعد اجتماع للجنة الوزارية المكلفة دراسة ملف التغويز (FSRU، في السراي الحكومي، أن اللجنة ردت على تساؤلات الوزراء الأعضاء، ان اللجنة ستعمل على دراسة دفاتر الشروط التي حضرتها على أساس الشراكة بين القطاعين العام والخاص في معملي الزهراني وسلعاتا العاملين على مبدأ التغويز. أما دير عمار، فإن المفاوضات بشأنه باتت في خواتيمها، وسننتهي قريبا من عقد شراء الطاقة، ومن المنتظر أن نعلن في الساعات المقبلة توقيت بدء الأشغال”.

أما بالنسبة لموضوع التعرفة، فأوضحت البستاني أنه في نهاية شهر أيلول الحالي، ينتهي البنك الدولي من دراسة يعدها بخصوص التعرفة، وسأعرضها على اللجنة الوزارية لاتخاذ القرار بشأنها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق العنف الاسري.. إقرار تعديلات على قانون حماية النساء وأفراد الأسرة
التالى هل من تنازلات إسرائيلية حملها شينكر الى بيروت؟