أخبار عاجلة
جرحى في إشكال فردي في الحصنية العكارية -
جعجع يدعو إلى استقالة الحكومة: أزمة ثقة -
أعداد كبيرة من المتظاهرين احتشدوا في ساحة رميش -
أعداد المحتجين في ساحة العلم في صور إلى تزايد -
فنيانوس لوهاب: قدّم ما لديك إلى القضاء! -
انطلاق مظاهرة حاشدة من أمام سراي النبطية -

نازحون سوريون يغادرون لبنان

نازحون سوريون يغادرون لبنان
نازحون سوريون يغادرون لبنان

غادر عدد من النازحين السوريين كانوا بدأوا بالتجمع منذ صباح الخميس في ملعب برج حمود لنقلهم من قبل الامن العام الى الحدود اللبنانية السورية للعودة الى بلادهم.
كما ذهب 200 نازحا سوريا من مخيمات عرسال ضمن برنامج العودة الطوعية الذي ينظمه الأمن العام اللبناني.

وإنطلقت رحلة العودة وهي الأولى هذا العام والعاشرة من عرسال بعد توقف دام تسعة أشهر إلى القلمون الغربي من بلدات قارا وفليطا ويبرود والجراجير ودير عطية. وقام الجيش اللبناني بإجراءات أمنية مشددة وواكب النازحين حتى معبر الزمراني على الحدود اللبنانية السورية عبر الجرود كما واكبها ممثلون عن الهيئات الدولية والصليب الأحمر اللبناني الذي تولى نقل مريض من النازحين إلى الأراضي السورية.

وأشرف على العودة من الجانب اللبناني رئيس دائرة بعلبك الهرمل في الأمن العام اللبناني المقدم الإداري غياث زعيتر والرائد علي المظلوم. كما غادر من مشاريع القاع أربعة نازحين فقط.

أما في بيروت، فقد تجمع 44 شخصا منذ الصباح في باحة المدينة الرياضية في بيروت، وانطلق 28 منهم عن طريق العبودية و16 عن طريق المصنع.
وقد تولت حافلات تعود لوزارة النقل السورية نقلهم الى الداخل السوري، في حضور مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين. كما حضر فريق من وزارة الصحة اللبنانية لتلقيحهم ضد الشلل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «تنويم» أزمة الدولار في لبنان