الجراح كرّم آمال عفيش.. وهذا ما طلبتهُ من الدولة

الجراح كرّم آمال عفيش.. وهذا ما طلبتهُ من الدولة
الجراح كرّم آمال عفيش.. وهذا ما طلبتهُ من الدولة

كرّم وزير الاعلام الجراح، في مكتبه في الوزارة، الفنانة امال عفيش، وقال: “يسعدني ويشرفني ان أستضيف وأكرم الفنانة عفيش التي أتت من العصر الماسي الذي مر به الفن اللبناني وتلفزيون ، وهي كانت من الأعلام المضيئة في مسيرة الفن اللبناني ومسيرة تلفزيون لبنان وما تزال”، مشيرا الى انه كان يتابعها دائما، “وكنا سعداء بمسلسلاتها وخفة ظلها”.

وقال: “نتمنى ان تستطيع الدولة ان تفيهم حقهم لانهم يستحقون كل التقدير. فهم أعطوا للبنانيين والعرب مرحلة جميلة جدا وليس غريبا ان يختاروها أفضل ممثلة في العالم العربي لانها تستحق ذلك”.

وأشار الى “تأثير الحرب على الفن والابداع اللبناني لكن نستطيع ان نكمل المسيرة بالطاقات الجديدة”، وقال: “في تلفزيون لبنان، نحاول ان نحفظ هذا الارث اللبناني وسنحول الارشيف الى ديجيتال لكي نحتفظ بهذا التراث وهذه الثروة الكبيرة، لان تراثنا غني جدا بالمبدعين والفنانين والشعراء والادباء والممثلين والمسرحيين”، مشددا على “ضرورة الحفاظ على هذا التراث”.

بدورها، شكرت الفنانة عفيش الوزير الجراح على تكريمها، وقالت: “ان تذكروني، هذا بالنسبة الي حياة ثانية”. وتمنت على الدولة “ان تلتفت الى الفنانين الكبار لانهم حاليا لا يعملون، ووضعهم المعيشي صعب”.

وفي الختام، قدم الوزير الجراح درعا تكريمية، وفاء وتقديرا، للفنانة عفيش.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق علوش: ما الحقوق التي يطالب البعض باسترجاعها على أساس طائفي؟
التالى نصرالله يهدد بتأسيس مصنع للصواريخ الدقيقة في لبنان