أخبار عاجلة
ياسمين رئيس بـ "لوك" جديد في أحدث ظهور لها -
اليونان: مستعدون للمحادثات مع تركيا بشرط -
“ناتو”: لن نصبح طرفاً في النزاع -
كييف تمنع وصول السكان للأجزاء المحررة في زابوروجيه -
علامات الخيبة على وجه رونالدو -

مميزات التجمع الخامس في مصر

مميزات التجمع الخامس في مصر
مميزات التجمع الخامس في مصر

إشترك في خدمة واتساب

إن كنت تبحث عن عقارات أو شقق للبيع بالتجمع الخامس فيجب أن تعرف أهم مميزاته، فهو قريب من القاهرة لكنه بعيد عن ضوضائها وازدحامها في نفس الوقت. كما ستجد أيضًا أن هناك تنوع كبير في أشكال الإسكان وأنواعه بداية من إسكان الشباب والإسكان الاقتصادي إلى الوحدات السكنية المتوسطة، والكمبوندات المختلفة، والفيلات الراقية.

وبمجرد أن تتجول في التجمع الخامس تجد التنوع الواضح في الخدمات المقدمة بكل أنواعها، وهذا ما سنسرده بالتفصيل فيما يلي، كما تجد أن التصاميم المعمارية التي تحيط بالعقارات في المكان مميزة وعصرية والذي يختلف عن مناطق باقي القاهرة بشكل كبير.

كل ما يمكن أن تعرفه عن التجمع الخامس

يعتبر التجمع الخامس من أكبر الأسواق للاستثمارات العقارية في مصر، وأحد أهم المدن الجديدة في القاهرة الكبرى. وإن كنت تبحث عن شقق للبيع فى التجمع الخامس فهو من أرقى وأفخم المناطق في مصر والقاهرة الجديدة، وبإمكانك أن تجد كثير من الخيارات المتنوعة للعقارات إن رغبت في الاستثمار هناك. بدايةً من فيلا للبيع في التجمع الخامس أو شقق للايجار بالتجمع الخامس بمختلف المساحات بالإضافة إلى المحلات التجارية، وتنوع كبير في المساحات والأسعار وطرق السداد، كما يعتبر شراء العقارات في التجمع الخامس من الاستثمارات المضمونة.

الخدمات بالتجمع الخامس

بجوار شقق للايجار كل الخدمات اللازمة الأساسية منها والثانوية، فتجد فيه المولات والشوارع التجارية التي تقدم الخدمات، بالإضافة إلى المطاعم والكافيهات ومحلات الملابس حتى الماركات العالمية، كما تجد المدارس والجامعات لتقديم أرقى الخدمات التعليمية في المراحل المختلفة، وسوف تجد المستشفيات والعيادات الطبية الخاصة لتقديم أفضل الخدمات العلاجية في جميع التخصصات.

أفضل جامعات وأكاديميات بالتجمع الخامس

تجد بجوار شقق للبيع العديد من الجامعات الأجنبية الراقية التي تقدم أعلى مستويات من التعليم العالي العالمي، لكن يجب أن تعرف أن مصروفات هذه الجامعات ليست بالهينة على الإطلاق، والجامعات الموجودة في التجمع الخامس مثل الجامعة الأمريكية في شارع التسعين، أكاديمية القاهرة الجديدة للعلوم والفنون في امتداد مرتفعات الجولف، الجامعة الألمانية بالقاهرة GUC فرع التجمع الخامس بجوار تجمع أرابيلا، المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بالتجمع الخامس، بالإضافة إلى فرع لجامعة الأزهر وهو مدينة البعوث الإسلامية التابعة لجامعة الأزهر بالتجمع الخامس.

أشهر المولات التجارية بالتجمع الخامس

إن كنت من محبي التسوق وقضاء العطلات في المولات التجارية فسوف تجد في التجمع الخامس، هذه المولات بها الكثير من المحلات التجارية من بينها الماركات العالمية مثل؛ داون تاون مول، بوينت ناينتي مول Point 90، كايروفيستيفال سيتي مول، سفن ستارز مول، مول ميتنج بوينت، ملاهي ماجيك ستورز، ولكن يجب أن تحذر من أن هذه المولات سوف تعرض أسعار عالية نظرًا لوقوعها في أماكن متميزة وكثرة زائريها.

كما هناك مناطق تتمركز فيها الخدمات التجارية في شكل محلات في الهواء الطلق بعيدًا عن المولات، وإن كنت تفضل ذلك مثل الحي الأول الذي يعتبر وجهة تسويقية مميزة في التجمع الخامس، الحي الثاني الذي يقع بين الحي الأول وحي النرجس والذي يضم العديد من المولات مثل؛ سما مول، هوم زون مول، ميرنا مول، جراند بلازا مول ويشمل محلات تبيع الهدايا والأدوات المنزلية وغيرها، الحي الخامس، منطقة البنوك، بالإضافة إلى شارع التسعين.

أفضل المدارس بالتجمع الخامس

تجد أن التجمع الخامس يضُم أيضًا المدارس الدولية والخاصة للمراحل التعليمية المختلفة مثل؛ المدرسة الأمريكية الدولية، أكاديمية حياة الدولية، المدرسة الإنجليزية الحديثة بالقاهرة، المدرسة الألمانية الخاصة بالقاهرة، المدرسة البريطانية الدولية بالقاهرة الجديدة، المدرسة الكندية الدولية CISE، المدرسة المصرية البريطانية الدولية، المدرسة المصرية للغات.

أفضل النوادي بالتجمع الخامس

إن كنت تحب أن تحظى عائلتك بالنشاطات الرياضية والحصول على العلاقات الجيدة مع الجيران، يمكنك المشاركة في أحد النوادي الرياضية والاجتماعية المرموقة في التجمع الخامس مثل؛ نادي بتروسبورت الرياضي، نادي وادي دجلة، نادي بلاتينيوم، نادي الزهور، نادي التجمع هايتس.

أحياء التجمع الخامس

في التجمع الخامس هناك عدة أحياء  وهي؛ التجمع الأول، والثاني، والثالث،و الرابع، والخامس. بالإضافة إلى حي الشويفات، حي الدبلوماسيين، حي النرجس بقسميه، حي جنوب الأكاديمية، حي غرب الجولف. وستجد أن معظم أحياء التجمع الخامس تتميز بالرقي والفخامة وكل منها يحاول وضع تصاميم معمارية عصرية ومميزة لتنال إعجاب العملاء.

حي اللوتس

من الأحياء ذات الموقع المميز؛ حيث يحده من الشمال والجنوب شارع التسعين كما يطل على شارع النوادي، يعتبر من الأحياء الهادئة والصحية للعيش في التجمع الخامس خاصة أن 30% من مساحته عبارة عن مساحات خضراء وحدائق، وتم تصميم حي اللوتس على شكل زهرة اللوتس ويتكون من 3 أقسام رئيسية.

اللوتس الشمالية وهو تطل مباشرة على شارع التسعين، وقريب من الرحاب، يتميز هذا الجزء بكثرة الخضرة وتعدد الوحدات السكنية من حيث النوع والمساحة.

اللوتس الجديدة:

وهي المنطقة الوسطى من حي اللوتس، وتضم كل الوحدات السكنية التجارية الإدارية فهي مخصصة للشركات والمستشفيات والخدمات الطبية والتجارية، فهي تعتبر المنطقة الخدمية في هذا الحي.

شارع التسعين

يعتبر شارع التسعين من المناطق المميزة في التجمع الخامس، حيث يعتبر مركزًا لكل الخدمات التي قد تحتاجها سواء أساسية، ثانوية، أو ترفيهية، كما المطاعم والكافيهات. وجدير بالذكر أن معظم الكمبوندات والأحياء تعمل جاهدةً على أن تُطل مشاريعها بشكل أو بآخر على شارع التسعين أو على الأقل تكون على مقربة منه لترفع من قيمة عقاراتها، وينقسم الشارع إلى ثلاثة أقسام؛ شارع التسعين الرئيسي، شارع التسعين الشمالي، شارع التسعين الجنوبي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى