أخبار عاجلة
ماذا يفعل تناول حبوب زيت السمك كل يوم لجسمك؟ -

تحصل على ذراع روبوتية يمكن استخدامها لتطبيق المكياج

إشترك في خدمة واتساب

تم تزويد سبّاحة أولمبية أسترالية تشارك في ألعاب المعاقين بيد روبوتية جديدة حسّاسة بدرجة كافية لتطبيق الماكياج، ويمكن تحديثها عن بُعد في أي مكان في العالم.

وُلدت جيسيكا سميث بدون يد يسرى، لكن علاقتها بالأطراف الاصطناعية كانت متوترة منذ تعرضها لحادث في طفولتها. ونصح الأطباء والديها بتركيب طرف اصطناعي للمساعدة في تطورها، لكن الجهاز تسبب لها في قلب الغلاية عندما كانت طفلة صغيرة، مما تسبب في حروق 15 في المائة من جسدها.

a5750712a4.jpg

وقالت جيسيكا “كان هناك دائماً ارتباط بين حقيقة أن هذه الأطراف الاصطناعية لم تساعد في الواقع، فقد تسببت في أكثر الأحداث المؤلمة في حياتي”.

ومع ذلك، فقد غيرت جيسيكا قناعاتها بعد الحصول على يد إلكترونية “تعليمية” بريطانية الصنع تحمل اسم Nexus يمكنها تلقي تحديثات الإيماءات الشخصية عبر تطبيق على هاتفها. واتصلت شركة Covvi ومقرها في ليدز، شمال إنجلترا، بسميث لتجربة يدها الجديدة، و كانت تعلم أنه سيكون تحدياً عاطفياً، لكنها وافقت على تزويدها بالجهاز في أبريل (نيسان) وهي بعمر 37 عام.

e73e564b93.jpg

وقالت جيسيكا إن هذه التقنية لم تغير حياتها فحسب، بل غيرت حياة أطفالها الثلاثة، وأضافت إنهم يعتقدون أنه أمر مدهش”. وأوضحت أن المظهر الإلكتروني لليد كان عامل جذب آخر.

وتعمل الذراع الإلكترونية على تحويل النبضات الكهربائية من العضلات الموجودة في الجزء العلوي من الذراع إلى حركة تعمل بمحركات في اليد، مما يتيح للمستخدم إمساك الزجاج أو فتح الباب أو التقاط بيضة، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

64951cba5d.jpg

وأوضح سيمون بولارد، الذي أسس شركة Covvi قبل خمس سنوات أن الجهاز مزود بتقنية البلوتوث، مما يسمح لمتخصصي الشركة بتحديثه عبر أحد التطبيقات. وقال الرئيس التنفيذي”حقيقة أننا نستطيع تغيير بعض الأشياء التي يريدها العميل عن بعد هو أمر قوي حقاً وأول ما يتم تسويقه”.

2c2fb24dc1.jpg

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مميزات التجمع الخامس في مصر