أخبار عاجلة
5 علامات تشير إلى مشاكل صحية برئتيك -
فراغ رئاسي طويل قبل نضوج التسويات! -
سعر الصرف الرّسمي.. هل سيرتفع إلى 20 ألف ليرة؟ -
"معادن" تعين "روبرت ويلت" رئيساً تنفيذياً -
حزب الله يتجه لمراعاة 'التيار ' في جبيل! -

تفسير حلم قص الشعر بالمنام

تفسير حلم قص الشعر بالمنام
تفسير حلم قص الشعر بالمنام

إشترك في خدمة واتساب

تراود الكثير من النساء بعض الرؤى والأحلام المزعجة بخصوص قص الشعر ، باحثين عن تفسير ودلالات لهذه الأحلام ، متسائلين عن تأثيرها على حياتهن سواء في المدى القريب أو البعيد للعزباء أو المتزوجة أو الحامل .

“الوكالة الوطنية للاعلام” تقدم لكم أبرز دلالات وتأويلات حلم قص الشعر ، كما فسرها أبرز مفسري الأحلام ابن سيرين والنابلسي خلال السطور التالية :-

تفسير حلم قص الشعر لابن سيرين:-

نجد قص الشعر في الحلم له معاني عديدة على تفاصيل الحلم، فلو كان الرائي مديوناً فقد يدل ذلك على سداده للديون و تخفيف هذا الثقل من على كاحليه أو أنه  قد يدل على ذهابه للحج اعتماداً على الآية (لتدخلن المسجد ان شاء الله آمنين محلقين رؤسكم و مقصرين).

عندما يحلم شخصًا أنه شعره يقص في الحلم فإن هذا دليل على رغبته في فك جميع القيود التي تحيط به، ورؤية الشعر في الحلم بشكل عام هي دليل على سداد الين في أقربب وقت، ورؤية الشعر الجميل في الحلم هو دليل على الحال الجيد.

والشخص الذي يحلم بأنه قام بتغير قصة شعره، فإن تفسير هذا الحلم أنه سوف يحدث تغير كبير في حياته سواء كان هذا التغيير من الجانب العاطفي، أو من جانب العمل.

والشخص الذي يحلم بأنه يمرر يده في شعر شخص آخر، فإن هذا دليل على أنه يرغب في التقرب من هذا الشخص، وأنه يود أن يشعره بالحب والاحترام.

تفسير حلم قص الشعر للنابلسي:-

الذي يرى بأنه يقوم بقص شعره في الحلم، فإن هذا دليل على أنه سوف يحدث له الفترة المقبلة أمرًا يجعله يشعر بخيبة الأمل.

أما الذي يحلم بأن شخصًا غير معروف بالنسبة له يقص له شعره، فإن هذا دليل على أنه يرغب في تغير بعض الأمور من حياته، وأنه يود التخلص من بعض التفكير السلبي.

والشخص الذي يرى في المنام أن شخصًا ما يقوم بنتف شعره له، فإن هذا دليل على أنه سوف يتعرض إلى بعض المشاكل المالية قريبًا.

والذي يرى في حلمه أن شعرة ينب في أماكن مختلفة غير الأماكن التي عادةً ما ينبت بها الشعر، فإن هذا دليل على أن الحزن والهم والآلم سوف يصيبه في الفترة المقبلة.

تفسير حلم قص الشعر للمتزوج :-
ومن رأى من رجل أو امرأة متزوجة أنّ رأس امرأة محلوقٌ من الشّعر يدلّ ذلك على أنّ زوجها طلقها أو مات، أو فارقها في سفر، أو زواج آخر أو هجر، فإن المرأة رأت أنّ زوجها جزّ شعرها، أو قطعه، أو حلق رأسها، فهو حبسه لها في منزلها، ودليل هذا التّفسير أنّ الطائر إذا قُصّ أو كُسِرَ جناحه يقرّ في عشه أو وكره.

وقيل إنّ المرأة إذا رأت أنّها تحلق أو تقصّ شعر رأسها، أو حلقته كاملًا، فإنّها تهتك سترها، أمّا إذا كانت تقصّ شعرها مع كلام وحديث صالح في الكعبة أو الحرم، فإن دعاها شخص آخر إلى جزّ شعرها أو زيادة القصّ منه فإنّ هذا الشّخص يدعو زوجها إلى غيرها من النساء شرًّا منه، أو تفسد حياتها بهذه المرأة الجديدة، ويكون بينها وبين من رأت متاعب ومشكلات.

تفسير حلم قص الشعر للحامل
يدل قص الشعر للمرأة الحامل على زوال آلام الحمل، إذا قصّته وبقيَ طويلًا وجميلًا فذلك يدل على أنها ستلد أنثى، وفي حال كان قصيرًا يدل ذلك على أنها سوف تُنجب ذكرًا، وإذا قام الرجل بقص شعر زوجته فهذا يدل على أنهما سوف يعيشان حياة سعيدة خالية من العواقب.

تفسير حلم قص الشعر للعزباء
بشكل عام فإن الشعر في الحلم للفتاة العزباء دليلٌ على حسنها وجمالها، فمن رأت أنها تقص شعرها في الحلم فإن هذا يدل على أنها غير مقتنعة بمظهرها، أو أن هناك مشكلة صحيّة تُسبب لها القلق، أو أنها تسعى إلى التغيير للأفضل، أما إذا رأت العزباء أنها قامت بقصّ شعرها وكان طويلًا فإن هذا يدل على أنها ستفقد شخصًا أو شيئًا عزيزًا عليها، حيث إن الشعر الطويل دليلٌ على وجود الحماية والسند، وفقدانه هو فقدان عزيز، أما إذا رأت أنها تقصُّ شعرها وكان ذا مظهر جميل وجذاب وكانت راضية عن مظهره، فإن هذا يدل على أنها سوف تفسخ خطبتها إن كانت مخطوبة، وسوف يكون خيرًا لها.
وإن حلم الإنسان أن هناك شخصًا يقوم بقص شعره فإنه يعاني من عدم الأمان والاطمئنان في حياته، وقص الشعر يشير إلى الفقدان والخسارة، وقد يشير إلى أن هناك بعض الناس يحملون نوايا سيئة للرائي، ويمكن أن يشير قص الشعر إلى التغيرات التي سوف تحدث في حياة الرائي، وسوف يكون هذا التغيُّر بحجم الشعر الذي قام الإنسان بقصه في الحلم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سبايدر مان أصبح الأقوى في مجال المزادات بين الأبطال الخارقين
التالى جائحة كورونا تهيمن على احتفالات العالم برأس السنة
 

شات لبنان