مدينة سعودية تسجل أعلى درجة حرارة اليوم وفي العالم!

مدينة سعودية تسجل أعلى درجة حرارة اليوم وفي العالم!
مدينة سعودية تسجل أعلى درجة حرارة اليوم وفي العالم!

إشترك في خدمة واتساب

– وكالات

سجلت مدينة ​الأحساء​ اليوم درجة حرارة تبلغ 45 درجة مئوية في الظل داخل ​المملكة العربية السعودية​ لليوم الثاني على التوالي، وفق ما أعلن المركز الوطني للأرصاد الذي أفاد أيضاً بأن أجواء المرتفعات بقيت معتدلة وسجلت السودة أقل درجة حرارة بـ15 درجة مئوية.
وتعد الأحساء من الأماكن الأشد حراً في السعودية وأحياناً في العالم وذلك بسبب موقعها الجغرافي الواقع ضمن نطاق العروض المدارية الحارة، ومرور مدار في وسط المملكة الذي تتعامد عليه أشعة الشمس صيفاً، وتمركز المنخفض الحراري الذي يسمى منخفض الهند الموسمي (الكتلة المدارية القارية الحارة) كما مصدر الرياح تأتي من مكان حار جداً.
ومن أسباب حرارة الأحساء تعامد أشعة الشمس على الأحساء إضافة إلى الموجات والكتل الحارة التي تتعرض لها، والانخفاض النسبي في سطح المنطقة، وبُعدها النسبي عن المؤثرات البحرية الملطفة للحرارة.
والأحساء هي المنطقة القريبة لمصب التسعير الذاتي، لذلك تكون أعلى درجة حرارة في السعودية بسبب جفاف الصيف خلال الصيف، وأحيانا على مستوى العالم”.
يشار إلى أن الأحساء هي إحدى أهم المدن السعودية وتوجد في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية، ومعنى اسم الأحساء هو صوت المياه الجوفية، وهي من أكبر الواحات في العالم وأكبر واحة في المملكة العربية السعودية وذلك لاحتوائها على ثلاثين عين ماء.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى عمره 1.8 مليون عام.. هذه مواصفات أول كلب صيد في أوروبا
 

شات لبنان