أخبار عاجلة
تعرف على مآسي شريهان في عيد ميلادها الـ55 -
ريفي بذكرى ميلاد كمال جنبلاط: الكبار لا يغادرون -
مؤسس تيسلا بريء من تهمة تشهير -

حقن تقوية المناعة

يعد جهاز المناعة هو خط الدفاع الأساسي في الجسم، الذي يحميها من البكتريا والجراثيم، وكذلك بعض أنواع العدوى، كلما أهتم الإنسان بإتباع أساليب الحياة الصحية، وتناول الخضروات والفواكه التي تزيد من تقوية هذا الجهاز كلما، منح ذلك جهازالمناعة القوة وجعل الجسم في حالة صحية عامة سليمة، وفي بعض الأحيان قد يفقد الجسم بعض العناصر الهامة، فيحتاج  لتعويض باستخدام حقن تقوية المناعة فدعونا نتعرف علي ماهية تلك الحقن، وفائدتها لصحة الأنسان.

حقن تقوية المناعة

كل إنسان يولد بجهاز مناعة يحميه من الامراض، إلا في حالات نادرة يولد الطفل بخلل ما في جهاز المناعة، ويمكن حقن المناعة أن تحل هذه المشكلة والتي تحمل الأجسام المضادة التي يعاني الجسد من قلتها سواء كان ذلك لأسباب مرضية أو وراثية.

ماهي حقن تقوية المناعة

حقن المناعة هي عبارة عن نوع من العلاج يعطي لبعض الأشخاص لفترات محدودة، وذلك عن طريق حقن تعطي في الوريد، وتعوض الجسم عن بعض العناصر الهامة والأجسام التي يفتقر إليها، وفي بعض الأحيان ينصح الاطباء بإعطائها للمريض مدى الحياة.

فوائد حقن المناعة

  • حقن المناعة مهمة للغاية للأطفال الذين يولدون بنقص حاد في الأجسام المضادة في الجسم، وذلك لتقليل نسب الإصابة بالامراض المعدية أهمها الألتهاب الرئوي، وبعض الأمراض الخطيرة الأخرى، وفي هذه الحالة يلزم الاطباء بأخذ هذه الحقن مدى الحياة.
  • تساعد حقن المناعة على الحد من اعراض متلازمة ستيفن جونسون، وهو مرض يصيب الجهاز المناعي في الجسم ويدمر الأجسام المضادة التي تحمي الإنسان من الامراض والعدوى.
  • تحد من معاناة الشلل المناعي وأمراض نقص المناعة الوراثية.
  • حقن المناعة أيضا تملك الأفضلية في علاج مرض الزهايمر، كما تقوي من الذاكرة وتقلل من النسيان.

يمكن كذلك إتباع أسلوب حياة صحي من خلال الإنتظام على التمارين الرياضية على الأقل مرتين في الأسبوع، وكذلك تناول هذه الأطعمة التي تزيد من قوة جهاز المناعة وإنتاج الاجسام المضادة:

  • الطماطم:

تحمل البيتاكاروتين ومادة لايكوبين وكذلك كمية كبيرة من فيتامين سي ومركبات اخرى تزيد من قوة جهاز المناعة.

وهو من الحبوب التي تحتوي على مادة  بيتا جلوكان، وهي تعتبر من أقوى انواع الألياف الطبيعية التي تقضي على البكتريا، وكذلك مضاد فعال للأكسدة.

يمتلك مكونات ومواد تتشابه مع المضاد الحيوي، وتحارب العدوى والبكتريا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى