أخبار عاجلة
بنتاغون: بوتين قدم “هدية ثمينة” للغرب -
موسكو تغلق مكتب شبكة “CBC” -

5 أطعمة صحية يجب ألا تأكلها نيئة هتسبب مشاكل.. أبرزها الطماطم والحليب

إشترك في خدمة واتساب

وفقًا للخبراء، فهناك بعض الأطعمة التي تستخلص فوائدها من الطهي، وفي حين أن بعض الناس قد يعتقدون أن الحرارة المنبعثة أثناء طهي الطعام يمكن أن تخفف من القيمة الغذائية للخضروات، ولكن في الحقيقة، فإن عدم طهى بعض الأطعمة وتناولها نيئة يمكن أن يجعل عملية الهضم صعبة وقد تتسبب في مشاكل صحية أخرى خطيرة، وفقًا لتقرير شبكة "تايمز نيوز" الهندية.

 

7

فيما يلى.. أفضل 5 أطعمة صحية يجب ألا تأكلها نيئة:

البيض:

اعتاد بعض الناس تناول البيض دون سلقه أو طهيه عند إضافته في العجة على سبيل المثال، ولكه هذا من شأنه أن يضر بالصحة العامة، حيث يجب قتل بكتيريا معينة موجودة في البيض النيء، وهى السالمونيلا، وذلك قبل تناوله لتفادي خطر الإصابة بالإسهال، وتشنجات البطن، والحمى، وضيق الجهاز الهضمي.

الحليب:

قد يعتقد المرء أن شرب الحليب الخام هو أحد أفضل الطرق للحصول على أقصى قدر من البروتين والكالسيوم والدهون الصحية، ومع ذلك، يحتاج الحليب إلى الغليان أو البسترة على الأقل للتخلص من مسببات الأمراض التي يمكن أن تسبب العدوى المنقولة بالغذاء، وهذا ينطبق أيضًا على جميع منتجات الألبان.

البروكلي:

من الخضراوات الصليبية، البروكلي ليس على قائمة المفضلة لدى الكثيرين، ومع ذلك، هناك بعض الناس يضيفون هذا الخضار إلى وجباتهم للحصول على فوائده الصحية خاصة أنه مصدرًا غنيًا بالألياف والمعادن الأساسية.

ومع ذلك، لا ينصح أبدًا بتناول البروكلي غير المطبوخ، حيث يقول الخبراء أن تبخير هذه الخضار يساعد على إطلاق مركبات مقاومة للسرطان، بالإضافة إلى ذلك، فإن البروكلي المطبوخ أسهل في الهضم على عكس تناوله خام.

الطماطم:

يمكن أن يكون هذا مفاجأة للكثيرين، حيث توجد شرائح الطماطم غالبًا في السلطات، ومع ذلك، يوصي الخبراء بطهى الطماطم أو تحميصها لأن القيام بذلك يمكن أن يساعد في إفراز الليكوبين، وهو مضاد للأكسدة يحسن صحة القلب ويقلل من خطر الإصابة بالسرطان أيضًا.

السبانخ:

السبانخ من أغنى مصادر الحديد والكالسيوم والألياف، ومع ذلك، لا يزال الخبراء يوصون بضرورة طهيها وتجنب تناولها نيئة، لأن القيام بذلك يمكن أن يصنع العجائب في تسهيل امتصاص العناصر الغذائية الأساسية، حيث أنه عند طهى السبانخ، يتضاءل حمض الأكساليك، وهو مركب يحد من امتصاص العناصر الغذائية.

السبانخ
السبانخ

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى عوامل تزيد احتمالية الإصابة بكوفيد طويل الأمد
 

شات لبنان