5 أغذية خارقة للحصول على بشرة متألقة وصحية.. منها الحمضيات والبطاطا

إشترك في خدمة واتساب

هل تعلم أن تناول الطعام بشكل صحيح هو الطريقة الوحيدة لتوفير الكمية الدقيقة من الوقود التي يحتاجها جسمك لمواصلة الحركة؟ بصرف النظر عن مساعدتك على أداء الأنشطة اليومية بشكل صحيح، يمكن أن يساعدك تناول الطعام بشكل صحيح أيضًا على التمتع ببشرة صحية وصحية.

الأكل الصحي وفقا لتقرير موقع " healthline"، مفيد للحفاظ على وزن مناسب للجسم بالإضافة إلى تقوية جهاز المناعة، يمكن لروتين الأكل الصحي أن يجدد بشرتك ويحسن من جودة شعرك، وبالتالي يتركك بشرة متوهجة وليس هذا فقط ولكن تناول الأطعمة الجيدة يساعد أيضًا على تنعيم البشرة وتقليل التجاعيد وتقوية الأظافر.

سوبرفوود لبشرتك
 

يمكن أن يصبح الجلد جافًا خلال فصل الشتاء ، وقد لا يتمكن المرء من حمايته بالطريقة الصحيحة على الرغم من المرطبات، يمكن أن تساعد بعض الأطعمة الخارقة في حماية البشرة بشكل صحي.

الماء
 

يمنح الماء الجسم والبشرة دفعة الترطيب التي تمس الحاجة إليها، استهلاك الكثير من الماء يجعل البشرة ناعمة وسلسة ونضرة، فعندما لا تشرب كمية كافية من الماء وتترك جسمك يعاني من الجفاف ، فإنك في الواقع تقود بشرتك إلى الجفاف وانسداد المسام والتجاعيد والعيوب، علاوة على ذلك ، فإن شرب كمية أقل من الماء يجعلك مصابًا بالجفاف الذي يمكن أن يؤدي إلى الشعور بالتعب ، ويجعلك تبدو أكبر سنًا.

الأحماض الدهنية
 

لا تنس أبدًا إضافة هذا العنصر الغذائي إلى نظامك الغذائي اليومي، تساعد أحماض أوميجا 3 الدهنية الموجودة في الجوز وبذور الكتان والأسماك مثل السلمون والماكريل في الحفاظ على تغذية الجلد، كما تعمل هذه الدهون المتعددة غير المشبعة على تسريع إنتاج حاجز الزيت الطبيعي للبشرة ، وهو أمر بالغ الأهمية في الحفاظ على رطوبة بشرتك.

الجزر
 

الخضار مفيدة للغاية لبشرتك، وخاصة الجزر، والجزر الشتوي غني بالبيتا كاروتين والليكوبين التي تحمي البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية. على الرغم من أن الشمس ليست ساطعة للغاية في الشتاء، إلا أن الأشعة فوق البنفسجية لا تزال موجودة في كل مكان حولنا، يحتوي الجزر أيضًا على فيتامين أ والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة التي تحافظ على جفاف الجلد وتفاوت لون البشرة.

الحمضيات
 

أهم مكون لبشرتك هو فيتامين سي ، فهو يساعد خلايا بشرتك على التنفس بشكل صحيح وبالتالي يساعد في الظهور بمظهر شاب وجميل، والشتاء هو الوقت الذي تتوافر فيه ثمار الحمضيات الطازجة والمنعشة مثل البرتقال واليوسفي والجريب فروت والليمون بكثرة، يمكن أن تكون هذه الفاكهة الغنية بفيتامين سي أطعمة شتوية ممتازة. بعض الفوائد الشائعة المقدمة هي تعزيز المناعة ، ويمكن أن يساعد محتوى الماء في الحفاظ على ترطيب الجسم ، ويمكن أن تساعد الألياف في تحسين الهضم.

البطاطا الحلوة
 

البطاطا الحلوة مليئة بالألياف التي تحافظ على المعدة ممتلئة لفترة أطول، والمستويات العالية من بيتا كاروتين الموجودة في البطاطا الحلوة لا تغذي البشرة فحسب، بل تجعلها تتوهج من الداخل أيضًا، فهي ضرورية لتعزيز المناعة والمساعدة في حماية الجسم من الأمراض البسيطة.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ما تكترش منها.. المضادات الحيوية تزيد من خطر الإصابة بعدوى فطرية
التالى عوامل تزيد احتمالية الإصابة بكوفيد طويل الأمد
 

شات لبنان