أخبار عاجلة

كورونا اليوم: مزاعم حول مشروبات كحولية قد تحمي من الفيروس

كورونا اليوم: مزاعم حول مشروبات كحولية قد تحمي من الفيروس
كورونا اليوم: مزاعم حول مشروبات كحولية قد تحمي من الفيروس

إشترك في خدمة واتساب

06:00 م الأربعاء 26 يناير 2022

كتب- سيد متولي

بعد أن بات فيروس المستجد خطرا يهدد العالم أجمع، منذ أكثر من عام على ظهوره يتطلع كل منا لمعرفة ما يحدث في كل دقيقة، في ظل التطور الهائل الذي أحدثه كوفيد-19 في حياتنا.

"مصراوي" يُتيح خدمة يومية لعرض كل ما تريد معرفته عن تطورات فيروس كورونا المستجد أولا بأول، من ظهور أعراض جديدة أو حدوث طفرة مختلفة، وكذلك تطور اللقاحات والأدوية، بشكل مختصر.

مزاعم حول بعض المشروبات الكحولية التي قد تحمي من الفيروس التاجي المستجد

يزعم علماء صينيون من مستشفى كانين في مدينة شنتشن، أن تناول الشمبانيا والنبيذ الأبيض والأحمر يخفض خطر الإصابة بعدوى الفيروس التاجي المستجد.

وتشير مجلة Frontiers in Nutrition، إلى أن الباحثين درسوا حالة حوالي 474 ألف شخص منهم 17 ألفا كان اختبار إصابتهم بـ "كوفيد-19" إيجابيا. قسم الباحثون المشتركين في الدراسة إلى ثلاث مجموعات: الأولى لا يتناول أفرادها المشروبات الكحولية، والثانية- كان أفرادها يتناولون المشروبات الكحولية سابقا، والمجموعة الثالثة، يتناول أفرادها المشروبات الكحولية دائما، ولاحظ الباحثون أن الحماية الأعلى من الفيروس التاجي المستجد كانت لدى الأشخاص الذين يتناولون النبيذ الأحمر، حيث عند تناول خمسة أكواب منه في الأسبوع ينخفض خطر الإصابة بالفيروس التاجي المستجد بنسبة 17 بالمئة. وأما تناول أربعة أكواب من الشمبانيا أو النبيذ الأبيض في الأسبوع فيخفض هذا الخطر بنسبة 8 بالمئة، وفقا لروسيا اليوم.

دراسة جديدة تقدم تفاصيل التغييرات في بروتين "سبايك" لمتحور "أوميكرون"

حدد فريق دولي من العلماء التغييرات الهيكلية الدقيقة في بروتين "سبايك" لمتحور "أوميكرون".

وتشرح ملاحظاتهم كيف يكون الفيروس قادرا على التهرب من الأجسام المضادة ضد المتغيرات السابقة وما يزال شديد العدوى.

وقال ديفيد فيسلر، الباحث في معهد هوارد هيوز الطبي وأستاذ الكيمياء الحيوية المساعد في معهد هوارد هيوز الطبي، في كلية الطب بجامعة واشنطن في سياتل، والذي قاد البحث مع غيورجي سنيل من شركة Vir Biotechnology في سان فرانسيسكو: "تقدم النتائج مخططا يمكن للباحثين استخدامه لتصميم إجراءات مضادة جديدة، سواء كانت لقاحات أو علاجات، ضد "أوميكرون" ومتحورات فيروس كورونا الأخرى التي قد تظهر".

ونشر الفريق، بمشاركة المؤلفين الرئيسيين للدراسة ماثيو ماكالوم، زميل ما بعد الدكتوراه في مختبر فيسلر، ونادين كزودنوشوفسكي، عالمة التكنولوجيا الحيوية في فير، النتائج التي توصلوا إليها في مجلة Science، وفقا لروسيا اليوم.

دراسة هولندية: 75% من الناجين من كورونا في العناية المركزة يواجهون مشاكل صحية لمدة عام بعد التعافي

وجدت دراسة أن 75% من الناجين من "كوفيد-19" ممن تلقوا علاجهم في وحدة العناية المركزة، يعانون من مشاكل جسدية و/ أو عقلية و/أو معرفية لمدة عام بعد التعافي.

وتوصل الباحثون بقيادة المركز الطبي بجامعة رادبود في هولندا، إلى هذه النتائج بفضل دراسة MONITOR-IC واسعة النطاق، والتي تتم فيها مراقبة الحالة الصحية للناجين من وحدة العناية المركزة من خلال استبيانات تصل إلى خمس سنوات بعد القبول في وحدة العناية المركزة، وأجريت الدراسة المتعلقة بالمشاكل الصحية طويلة الأمد لـ"كوفيد-19"، والتي نُشرت في المجلة العلمية JAMA، على 246 مريض بـ"كوفيد-19"، (176 رجلا / 70 امرأة)، والذين عولجوا في وحدة العناية المركزة (ICU) في هولندا. وكان متوسط أعمار المرضى 61 سنة، وفقا لروسيا اليوم.

اقرأ أيضا:

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الصحة العالمية تحذر من تزايد إصابات جدرى القرود.. ما لا تعرفه عن الفيروس
التالى عوامل تزيد احتمالية الإصابة بكوفيد طويل الأمد
 

شات لبنان