للمرأة.. اعرفي ألوان هذا الشتاء لإطلالة مفعمة بالأنوثة

للمرأة.. اعرفي ألوان هذا الشتاء لإطلالة مفعمة بالأنوثة
للمرأة.. اعرفي ألوان هذا الشتاء لإطلالة مفعمة بالأنوثة

إشترك في خدمة واتساب

11:00 ص السبت 04 ديسمبر 2021

كتبت- أميرة حلمي

دائما ما ترغب المرأة في إطلالة شتوية أنيقة تنطق بالأنوثة والإثارة من ناحية، والشعور بالدفء من ناحية أخرى.

والألوان تلعب عاملا مهما في ساحة الموضة، ولكل موسم شتاء ألوانا معينة، فإذا كنتِ من متابعات الموضة وتحبين الإطلالات المميزة، فإننا نقدم لكِ موضة ألوان شتاء 2021، وفق ما أوردت وكالة الأنباء الألمانية عن مجلتي "Instyle" و"Elle" الألمانيتان المعنيتان بالموضة والأزياء.

- "جريج"

يتربع اللون "جريج" (Greige) على عرش ألوان الموضة النسائية هذا الشتاء ليمنح المرأة إطلالة هادئة تتسم بالبساطة والأناقة.

واللون "جريج" هو مزيج بين اللونين الرمادي البارد والبيج الدافيء، ويمكن الحصول على إطلالة فخمة من خلال إطلالة "الجريج" الكاملة.

ويتناغم اللون "جريج" أيضا مع الألوان الفاتحة كالأبيض والكريمي الفاتح، مشيرة إلى أنه يمكن الحصول على إطلالة أكثر جرأة وجاذبية من خلال تنسيق "الجريج" مع الأزرق الصارخ أو الأصفر النيون.

- ماسكارا تأسر الألباب

كما تمثل الماسكارا الملونة أحدث صيحات المكياج في الشتاء، لتمنح المرأة إطلالة ساحرة تأسر الألباب.

وتتألق الرموش هذا الموسم بماسكارا تزهو باللون الأزرق والأخضر والبنفسجي والبرتقالي والبورجوندي لتمنح المرأة إطلالة مبهجة تكسر كآبة الأجواء السائدة في هذا الوقت من العام.

وينبغي اختيار لون الماسكارا تبعا للون العين؛ حيث تتناغم العيون البنية مع ماسكارا باللون الأخضر، في حين أن العيون الخضراء تغازلها ماسكارا باللون التركواز أو السماوي. أما العيون الخضراء فتداعبها ماسكارا باللون البنفسجي أو البرتقالي.

ويجب أن يتحلى بقية المكياج بالهدوء لتسليط الأضواء على الماسكارا الملونة من ناحية وللبعد عن التكلف والمبالغة من ناحية أخرى.

- الأخضر والأصفر لطلاء الأظافر

الأصفر يتربع على عرش ألوان طلاء الأظافر هذا الموسم ليمنح المرأة إطلالة مشرقة تبعث على البهجة من أجل كسر كآبة الأجواء السائدة في هذا الوقت من العام.

ويشهد هذا الموسم رواجا كبيرا للأصفر الزعفراني، الذي يتمتع بطابع دافئ. وتتناغم هذه الدرجة اللونية مع ألوان رقيقة مثل البيج والرمادي والأخضر الداكن.

كما يعد البرتقالي بلون القرع العسلي من الألوان الرائجة بقوة هذا الموسم. وتمتاز هذه الدرجة أيضا بطابع دافئ وتتناغم مع البيج والبني والأخضر الداكن.

أيضا يتربع الأخضر على عرش ألوان طلاء الأظافر ليمنح المرأة إطلالة طبيعية تنطق بالجاذبية، وبالأخص اللون الأخضر الليموني الصارخ، والذي يضفي على المظهر طابعا منعشا يعكس الجرأة وتفرد الأسلوب.

أما من ترغب في إطلالة أكثر هدوءا، فيمكنها اختيار الأخضر الزيتوني، الذي يمتاز بطابع فخم ويضفي لمسة جاذبية راقية على المظهر.

- الجملي والوردي والأخضر للمعاطف

كما يأتي المعطف باللون الجملي الكلاسيكي هذا الموسم، مصنوعا من الصوف والكشمير أو مبطنا بالزغب ليمنح المرأة إحساسا بالدفء وملمسا وثيرا، كما يمتاز بتفاصيله الغنية؛ حيث يشتمل على قلنسوة أو حزام للوسط أو يتألق بطيّات صدر أو يزدان بالرقع (Patches).

كما أنه يمتاز بتنوع إمكانيات التنسيق؛ حيث يمكن الحصول على إطلالة فخمة من خلال تنسيقه مع ملابس بنفس اللون للحصول على إطلالة المونوكروم الأنيقة.

ويمكن الحصول على إطلالة جذابة من خلال تنسيقه مع ملابس سوداء؛ حيث يسلط هذا التباين اللوني الضوء على روعة اللون الجملي.

ومَن ترغب في إطلالة أكثر جرأة وجاذبية، يمكنها تنسيق المعطف الجملي مع ألوان زاهية مثل الأحمر والأخضر والوردي.

- المعطف الأخضر

كما يكسر المعطف ذا اللون الأخضر الفاقع أجواء الكآبة السائدة في هذا الوقت من العام بفضل طابعه المبهج الباعث على السعادة.

ويتسم المعطف ذا اللون الأخضر بتنوع إمكانيات تنسيقه؛ حيث يمكن الحصول على إطلالة هادئة من خلال تنسيقه مع الألوان المحايدة مثل الأبيض والبيج والرمادي.

ومَن ترغب في إطلالة أكثر جرأة وجاذبية، يمكنها تنسيق المعطف ذي اللون الأخضر الفاقع مع الأصفر الشمسي أو البني بلون الكاكاو.

- المعطف الوردي

ويزهو المعطف هذا الشتاء بالوردي بدرجتيه الناعمة والصارخة، وفق ما أورد مجلة "Elle" الألمانية المعنية بالموضة والجمال.

ويتسم المعطف الوردي بطابع رقيق يبعث على البهجة والسعادة، مشيرة إلى أنه يمتاز أيضا بتنوع إمكانيات تنسيقه؛ حيث يمكن الحصول على إطلالة هادئة من خلال تنسيقه مع قطع تكتسي بالأسود أو الكريمي.

أما مَن ترغب في الحصول على إطلالة أكثر جرأة وجاذبية، فيمكنها تنسيق المعطف الوردي مع قطع تتألق بألوان فاقعة كالأصفر الكناري.

- الفستان الأحمر

ويمثل الفستان الأحمر نجم الموضة النسائية في الشتاء ويأتي مصنوعا من خامات مناسبة للحفلات مثل المخمل والحرير والدانتيل المرصع بالترتر، وخامات مناسبة للحياة اليومية مثل التريكو المضلع.

وبالنسبة للدرجات اللونية، فإن الطيف اللوني للأحمر يمتد بين الدرجات الداكنة الفخمة مثل البوردو والدرجات الصارخة كالأحمر الناري المفعم بالإثارة.

ويتنوع طوله بين الميني للحفلات والميدي (متوسط الطول) للحياة اليومية، وفيما يتعلق بالقصّات، فإنه يتألقه بقصة ملفوفة تغازل القوام أو يمتاز بقصة مغلقة من أعلى ذات طابع أنيق أو يخطف الأنظار إليه من خلال مواضع القطع (Cut-outs) المثيرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 7 أسباب مقلقة لآلام الرقبة يجب ألا تتجاهلها
التالى فى رأس السنة لو هتشرب حمص الشام.. تعرف على فوائده الغذائية
 

شات لبنان