أخبار عاجلة
نجل النائب 'مرشح الثورة' -
ما الذي يحدث لجسمك إذا تناولت حبة البركة؟ -
دنيا سمير غانم تنشر صورا لها من حفل Joy Awards -
وول ستريت تسجل أفضل يوم لها في 2022 -

لماذا يجب تناول الكينوا لإنقاص الوزن بشكل صحى؟

إشترك في خدمة واتساب

الكينوا عبارة عن حبوب خالية من الجلوتين نشأت في أمريكا الجنوبية، وعلى الرغم من أنها من الناحية الفنية بذرة صالحة للأكل، إلا أنها غالبًا ما يشار إليها على أنها حبوب كاملة لأن محتواها من العناصر الغذائية يشبه محتوى الحبوب الكاملة الأخرى، ويمكن إضافتها إلى نظامك الغذائي، كمصدر كامل للبروتين النباتي فهى تساعد في استقرار نسبة السكر في الدم، وإنقاص الوزن أو الحفاظ على وزن صحي، وفقا لما نشره موقع "  thebeet".

ما هي الكينوا؟

يحتوي الكينوا على 8 جرامات من البروتين لكل كوب، ما يجعلها واحدة من أفضل مصادر الحديد النباتي، فهو أحد الأطعمة النباتية القليلة المؤهلة كبروتين كامل، ما يعني أنه يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة التي يحتاجها جسمك.

هل تعد الكينوا مصدر كبير للألياف؟ 

الكينوا مصدر ممتاز للألياف ، وتحتاج النساء ما لا يقل عن 21 إلى 25 جرامًا من الألياف يوميًا بينما يجب على الرجال تناول 30 إلى 38 جرامًا من الألياف يوميًا ، والمزيد أفضل. يمكنك الحصول على الألياف فقط من النباتات، ولكن لا تحتوي كل الفواكه والخضروات على نفس القدر من الكينوا، التي تحتوي على أكثر من خمسة جرامات من الألياف لكل كوب.

ماذا تحتوى الكينوا من فيتامينات؟

كوب واحد من الكينوا المطبوخ يوفر حوالي 16% من الكمية اليومية الموصى بها من الحديد التي تحتاجها، وهو شيء لا يحصل عليه الكثير من الأشخاص الذين يتناولون الطعام النباتي لأنهم يتجنبون اللحوم والبيض التي تعتبر من الأطعمة الغنية بالحديد.

ما هي الفوائد الصحية للكينوا؟

الكينوا مفيدة لأي شخص يحاول إنقاص الوزن أو الحفاظ على وزن صحي، من المبالغة في التبسيط افتراض أن طعامًا واحدًا بمفرده يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن، لكن الكينوا تساعد في إبقائك ممتلئًا لفترة أطول ، حيث يساعد كل من البروتين والألياف في كبح الشهية.

يساعد المحتوى العالي من الألياف في الكينوا على تنظيم نسبة السكر في الدم، وهو أمر مهم ليس فقط لمن يعانون من مرض السكري من النوع 2، يساعد الحفاظ على استقرار نسبة السكر في الدم في منع ارتفاع الأنسولين ويسمح للجسم بحرق الطاقة بدلاً من تخزينها.

2239fbe30f.jpg

حبوب الكينوا 

6dd47cc713.jpg

إضافة الكينوا للنظام الغذائى 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 5 طرق فعالة للتحكم فى الشراهة عند الأكل..منها التأمل والتمارين الرياضية
التالى فى رأس السنة لو هتشرب حمص الشام.. تعرف على فوائده الغذائية
 

شات لبنان