أخبار عاجلة
الجيش يوقف عصابة خطف في منطقة القصر - الهرمل -
إصابات جراء انفجارات بمصنع عسكري في روسيا -

ما أهمية تحليل الفيريتين؟.. وما هي الأمراض التى يكشف عنها؟

إشترك في خدمة واتساب

أنواع عديدة للتحاليل الطبية التي يقوم الطبيب بطلبها لمعرفة المرض الذي يعاني منه الشخص، ومن ضمن هذه التحاليل الطبية "الفيريتين"، وخلال سلسلة أطمن علي نفسك التي يقدمها "اليوم السابع" لقرائه سنتعرف علي كل ما يخص هذا التحليل وفقا لموقع "NBCI".

cdde0f1b44.jpg

الفيريتين هو بروتين في الدم يساعد علي إكتشاف معدل الحديد في الجسم من خلال الطعام  والمشوربات التي يتناولها الشخص، فعند طلب الطبيب لإجاء هذا التحليل يكون للإطمئنان علي مستويات الحديد في الجسم.

وقدم التقرير بعض الأعراض التي يصاب بها الشخص الذي يعاني من نقص في نسبة الفيريتين، ومنها الدوخة والصداع، وسرعة في ضربات القلب، شحوب البشرة، والتعب الغير مبرر.  

وهناك بعض الأعراض التي يشعر بها الشخصالذي يعاني من ارتفاع نسبة الفيريتين ، ومنها ألم في المعدة، والمفاصل وخفقان القلب، والشعور بالتعب، وعند ثبات أن هذا الشخص يعاني من ارتفاع نسبته فيقوم الطبيب بطلب بعض التحاليل الأخري لمعرفة سبب المشكلة، ومنها تحليل صورة الدم الكاملة.

80c4aa391f.jpg

وأشار التقرير،ان تحليل الفيريتين يعد من التحاليل التي تنذرك بالإصابة ببعد الأمراض، ومنها الكورونا وأمراض اضرابات نقص الإنزيمات الجهاز العصبي، سرطان الدم، سرطان الغدة الليمفاوي وأمراض الكبد، والتهاب المفاصل، ولكن يجب أن يقوم الطبيب بطلب هذا النوع من التحاليل. 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى 9 أخطاء نرتكبها جميعا أثناء الاستحمام
 

شات لبنان