5 أنواع من الأعشاب تساعد فى تخفيف الانتفاخ.. أبرزها شاي الليمون والنعناع

إشترك في خدمة واتساب

قد يعانى بعض الأشخاص من الانتفاخ خاصة بعد تناول كميات كبيرة من الطعام، بجانب الأدوية هناك عدد من أنواع  الأعشاب التى تساعد على تخفيف من الانتفاخ، فهى سهلة الصنع وفعالة للغاية في تقليل الانتفاخ وكذلك ألم المعدة، وفقًا لما ذكره موقع "onlymyhealth".

مشروبات تساعد في التخلص من الانتفاخ 

 

شاي الليمون

 

معروف جيدا لاستخدامه عند محاولة فقدان الوزن، و بما أن الليمون يؤدي إلى حرق الدهون، فهو يساعد في بناء الجسم إلى جانب ذلك ، يعتبر مفيدا أيضا للهضم، وإذا كنت تواجه مشكلات في الجهاز الهضمي باستمرار ، فيجب عليك تضمين الليمون في نظامك الغذائي.

 

شاي الليمون
شاي الليمون

 

 

الشمر

 

تتمتع بذور الشمر بخصائص مهدئة وتبريد استثنائية، يمكن تناولها كلما شعرت باضطراب في المعدة، هذا هو السبب في أن الكثير من الناس يستهلكون الشمر بعد تناول الوجبات، نظرا لأنه يمنع تراكم الغازات وهو السبب الرئيسي للانتفاخ، فالشمر والماء الدافئ هما أفضل علاج للانتفاخ.

 

 

النعناع

 

هو علاج آخر لتخفيف الانتفاخ بالإضافة إلى ذلك ، يجب على الأشخاص الذين يعانون بشكل منتظم من الحموضة والإمساك تجربة شاي النعناع للتخفيف من مشكلتهم، هناك العديد من الفوائد الصحية، يساعد في تنشيط نفس الشخص وقد يكون له أيضًا فوائد أخرى لمحاربة رائحة الفم الكريهة.

 

01761cb0a2.jpg

 

البابونج

 

هذا النوع من الأعشاب له فوائد علاجية، فبجانب أنه يمكن شربه تكون متوترا أو غير قادر على النوم ، يعتقد أن يساعد  لعلاج للانتفاخ أيضًا ، يمكن أن يوفر شاي البابونج فوائد كبيرة.

 

62d6e6855a.jpg

 

شاي الزنجبيل

 

اصنع شاي الزنجبيل بدون حليب وسكر لمكافحة الانتفاخ،  يحتوي الزنجبيل على مضادات الأكسدة وهو مفيد للمعدة، كما أنه يساعد في آلية حرق الدهون للمساعدة في بناء جسم أكثر رشاقة، هذا جيد أيضًا لمواجهة الانتفاخ.

 

5c26d03f16.jpg

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق النظام الغذائي لارتجاع الحمض: 3 أنواع من الأطعمة تمنع حرقة المعدة
التالى رئيس جامعة عين شمس: شكلنا لجنة للتعرف على متحور أوميكرون وتوفير الاختبار لتشخيصه
 

شات لبنان