أخبار عاجلة

5 علامات وأعراض للإصابة بكورونا تظهر على جلدك .. راقب الأظافر جيدا

إشترك في خدمة واتساب

كشفت الموجة الجديدة لفيروس عن أعراض أكثر اختلافاً وغموضا عن العلامات التقليدية التي عرفت عندما بدأ الفيروس في الظهور، وأصبح الفيروس الأن يهاجم أعضاء حيوية بالجسم وأخرها التسبب في التهابات الجلد وأعراضه، ويجب احذر وابحث عن هذه الأعراض الحاسمة للالتهابات الجلدية، ووفقا لتقرير لموقع تايمز أوف انديا فأن أكثر من 40٪ من مرضى كورونا يسجلون الآن تغيرات الجلد كعلامات أولية للعدوى.

والالتهاب من أولى العلامات التي تظهر على الجلد حذرت الدراسات الحديثة من أن وجود علامات معينة على الأظافر ، مثل ظهور "خط واضح" على أظافرهم، قد يكون علامة على إصابة بعض الأشخاص بالمرض من قبل، وهناك أيضًا العديد من المظاهر الجلدية الأخرى للعدوى التي يجب فحصها في الحال.

أعراض كورونا الجلدية
eb5a733ed6.jpg

أصابع وأظافر كوفيد
 

 أصابع كوفيد كانت من أعراض الاصابه بكورونا غير العادية التي نوقشت منذ فترة طويلة، والأن أصبحت أظافر كوفيد هي أحدث الأعراض التي يجب القلق بشأنها، يمكن أيضًا أن تكون العلامات المميزة على الظفر بمثابة مؤشر على أن الشخص ربما يكون قد أصيب بعدوى كورونا في الماضي.

وأثبتت الدراسات الحديثة أن العدوى والتعافي يمكن أن يتركا خطوطًا مرئية أو بقعًا على الأظافر في حين أن هذا قد يكون غير ضار، فإن انتشار الفيروس في الأطراف يمكن أن يظهر أيضًا في شكل تغير في اللون أو آفات أو يكون ملمسًا خشنًا يمكن أن تتسبب أصابع كوفيد أيضًا في تكوين مسحة مزرقة في أطراف أصابع القدم أو الأصابع وتكون مؤلمة، يمكن أن يتسبب الإجهاد الناتج عن العدوى أيضًا في ظهور بعض العلامات على الأظافر والجلد، وحتى الشعر، وهي كلها مؤشرات على مدى صحتنا حقًا.

طفح جلدي وبثور
 

يمكن أن يكون الطفح الجلدي مؤلمًا ومثيرًا للحكة عندما يكون هناك التهاب منتشر على الجلد، قد يكون الإصابة بكورونا سببًا للإصابة بطفح جلدي غير عادي.

ويظهر الطفح الجلدى لكورونا على أي جزء من جسمك من ذراعيك ، مؤخرة العنق ، الفخذين إلى أصابع القدم يحدث هذا عادة عندما يبدأ الفيروس في التكاثر ويهاجم البطانات على طول الشرايين والأوردة ، والتي قد تكون حمراء اللون أو مثيرة للحكة أو متعرجة في بعض الأحيان ، قد يحدث تغير لون الجلد أيضًا عند انخفاض تدفق الأكسجين في الجسم يمكن أن يظهر الالتهاب أيضًا على شكل نتوءات حمراء وأرجوانية في وحول الأظافر أو أصابع القدم قد تكون أكزيما الرقبة والصدر.

الأرتكاريا
4a89fbf98a.jpg

وفقًا للخبراء فإن وجود الأرتكاريا أو الطفح الجلدي بطريقة غير معتادة قد يكون أيضًا علامة على أن كورونا ينتشر بسرعة إلى جلدك ما هو غريب ومختلف حول أعراض كورونا هو أنه على عكس الطفح الجلدي الآخر، يمكن أن تأتي خلايا النحل وتختفي في غضون ساعات، وتختفي من تلقاء نفسها ومع ذلك ، قد يكون مؤلمًا ومثيرًا للحكة ويسبب نتوءات على سطح الجلد أظهرت دراسات الحالة أيضًا أن هذه الأعراض يمكن أن تظهر أيضًا بعد فترة طويلة من التعافى من الفيروس.

جفاف حول الشفاه
 

يمكن أن يحدث جفاف الشفاه أو الطفح الجلدي الفموي أيضًا للشخص المصاب بعدوى كورونا النشطة.يمكن أن يكون ظهور الشفاه الجافة والمتقشرة أثناء مرحلة العدوى أمرًا شائعًا ويمكن أن ينتشر الألم أيضًا داخل الفم هو على الأرجح سبب لجفاف الجلد والبثور التي تحدث مع العدو. يمكن أن يحدث جفاف الشفاه أيضًا عند الإصابة بالجفاف، أو عدم الحصول على تغذية كافية أثناء التعافي.

حساسية الجلد
 

في القائمة المتزايدة من الأعراض التي لوحظت مع الموجة الجديدة لكورونا هي حساسية الجلد تظهر الآن الحساسية الشديدة في الجزء العلوي من البطن بشكل متزايد بين المرضى الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس ، ويمكن أن تجعل من الصعب عليهم ارتداء الملابس بشكل صحيح.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سيلفستر ستالون محاط بأجمل السيدات لهذا السبب
التالى أعراض كورونا.. 5 علاجات منزلية لمحاربة ضيق التنفس
 

شات لبنان