أخبار عاجلة
عزل 3 أحياء في برجا بسبب “كورونا” -
6 جرحى في حادث سير في بخعون -
تسريب يكشف عن مواصفات كاميرات +Galaxy Note20 المرتقب -

تابع إحصائيات فيروس كورونا لحظة بلحظة

فوائد صحية مدهشة لبذور البطيخ

فوائد صحية مدهشة لبذور البطيخ
فوائد صحية مدهشة لبذور البطيخ

إشترك في خدمة واتساب

يعد البطيخ واحدًا من أكثر الفاكهة المفضلة في الصيف، وإلى جانب نكهته اللذيذة، يتميز باحتوائه على حوالي 92 % من الماء، ما يجعله مرطبًا رائعًا للجسم، فضلًا عن ثرائه بالعديد من المعادن والفيتامينات.

وفي حين أنه دائمًا ما يتم التركيز على ثمرة البطيخ نفسها دون الاهتمام بما تحتويه من بذور، والتي عادة ما نتخلص منها ظنًا منا أنها غير مفيدة، إلا أنه على عكس ما يعتقده الكثيرون، هذه البذور لا تقل أهمية عن ثمرة البطيخ نفسها، وفقًا لمجلة ”ميس كيرا“.

مفيدة للقلب والمناعة

ثراء بذور البطيخ بالزنك، والمغنيسيوم، ومضادات الأكسدة، يجعلها مفيدة للغاية للقلب وتعزيز المناعة، خاصة أنها تساعد في علاج ارتفاع ضغط الدم الذي يؤثر مباشرة على صحة القلب، ويُنصح باستهلاك كميات معتدلة من بذور البطيخ يوميًا لتعزيز المناعة وصحة القلب.

 

تقوي العظام

 

تحتوي بذور البطيخ على نسبة عالية من المعادن، بما في ذلك النحاس، والمنغنيز، والبوتاسيوم، والتي تعد أساسية لتعزيز صحة العظام وتقويتها، وذلك جنبًا إلى جنب مع تعزيز كثافة العظام.

تعزز التمثيل الغذائي

لبذور البطيخ فعالية كبيرة في تعزيز التمثيل الغذائي، وذلك بفضل ثرائها بعناصر غذائية عديدة، بما في ذلك: حمض الفوليك، والحديد، والزنك، والنحاس، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، إضافة إلى ثرائها بالأحماض الأمينية، والبروتينات، ومجموعات فيتامين B.

مصدر للدهون الصحية

على عكس أطعمة عدة، تتميز بذور البطيخ باحتوائها على دهون صحية تتمثل في الأحماض الدهنية الصحية، مثل: حمض الأوليك، وحمض اللينولينيك، واللذان يعدان من الدهون الأساسية التي يحتاجها الجسم.

جيدة لمرضى السكري

دراسة: الصوم يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب
11 علامة تخبرك بارتفاع الجلوكوز بنسبة خطيرة في دمك.. تعرف إليها
تعد هذه البذور مفيدة أيضًا لمرضى السكري بفضل قدرتها على خفض مستوى السكر في الدم، مما يجعلها خيارًا مفيدًا وآمنًا كوجبة خفيفة لمرضى السكري، إضافة إلى ذلك، تتميز بذور البطيخ بكونها منخفضة السعرات الحرارية جنبًا إلى جنب مع قدرتها على تعزيز صحة الجلد والشعر.

وجبة خفيفة

لن تحتاج سوى إلى تجفيف البذور وتحميصها في المقلاة قبل تخزينها لأيام عدة في حاوية مغلقة جيدًا، وبعد ذلك تكون جاهزة للاستخدام كوجبة خفيفة صحية ولذيذة، ويمكنك إضافتها إلى السلطة المفضلة لديك أو المكسرات، وإذا أردت يمكنك أيضًا تحويل البذور إلى مسحوق، وستحظى بنفس الفوائد والنكهة.

المصدر: وكالات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مريض كورونا يروي تجربته بعد تعافيه منه.. "طرقت باب الموت وعشت لأحكي القصة"