نصائح مهمة جدًا لتجنب تأثير الحرارة المرتفعة على الحوامل

نصائح مهمة جدًا لتجنب تأثير الحرارة المرتفعة على الحوامل
نصائح مهمة جدًا لتجنب تأثير الحرارة المرتفعة على الحوامل

تعاني بعض الأمهات الحوامل من ارتفاع درجة حرارة الجسم خلال فصل الصيف بسبب الحمل، لكن لهذه المشكلة حلول كثيرة وسهلة منها. - اشتري زجاجة بخاخ واجعليها دائماً ممتلئة بالماء وذلك لرش الماء على الوجه من وقت لآخر لتهدئة حرارة الوجه والجسم. 

- ضعي جيل العين في الثلاجة، ثم ضعي منه على عينك كلما شعرتِ بارتفاع في درجة حرارة الجو أثناء الصيف. - انقعي قدميك في حمام من الماء البارد، إذ انه يساعد على تخفيض حرارة جسمك في الصيف.

 - ارتدي دائماً القبعات ذات الحجم الكبير، والتي تحمي رأسك من أشعة الشمس الضارة.

 - احتفظي بدرجة حرارة مناسبة لغرفتك، وذلك باستعمال مكيف الهواء أو المروحة. - تناولي الماء بكميات كثيرة في أجازة الصيف، وذلك تجنباً للإصابة بالجفاف.

 - لا تفكري في عمل جلسات لتسمير البشرة أو الجلوس في أشعة الشمس لوقت طويل، لان ذلك قد يضرك ويضر طفلك. - رطبي منشفة بماء بارد وضعيها على جبهتك أو على رقبتك من الخلف وذلك لتهدئة درجة حرارة الجسم. 

انسي سروالك تماما لن تحتاجي إليه في أيام الصيف الحارة. إنّ أفضل ثياب للمرأة الحامل في فصل الصيف هي الفساتين. فاختاري فستانا” قصيرا” أو طويلا”، أكمامه قصيرة أو من دون أكمام.

 - لا تظنّي أنّك إذا كنت حامل لن تحتاجي إلى سترة سباحة! إذا اخترت أن تستعملي قميصا” واسعا” وشورت ستندمين كثيرا”! - إختاري صندل مريح وتأكّدي أنّه يمسك رجلك جيّدا”. حياتك تتغيّر عندما ترتدين حذاء مريحا. -  تأكّدي أنّك اشتريت فاكهة طازجة فهي في الوقت نفسه مفيدة ومنعشة.

 - أخيرا”  إنسي الطبخ في فصل الصيف. إختاري إمّا أن تشوي في الخارج وإمّا أن تتناولي الطعام الحاضر، فحرارة المطبخ ليست أبدا” في مصلحتك.

قد يهمك أيضاً :

تجنبي الإصابة بأمراض القلب عن طريق العلاقة الزوجية الناجحة

العلاقة الزوجية تسبب الأذى الجسدي لكي في بعض الأحيان

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مع العودة الى المدارس: نظام غذائي غني بالفيتامينات للمساعدة على التركيز