أخبار عاجلة

أسعار النفط تهبط وسط شكوك حول اجتماع «أوبك»

أسعار النفط تهبط وسط شكوك حول اجتماع «أوبك»
أسعار النفط تهبط وسط شكوك حول اجتماع «أوبك»

هبطت أسعار النفط اليوم (الثلثاء) وسط حال من الضبابية في شأن نتيجة اجتماع مهم لـ «منظمة البلدان المصدرة للبترول» (أوبك) هذا الأسبوع من المنتظر البت خلاله في أمر سياسة الإنتاج العام المقبل.

وانخفض خام القياس العالمي مزيج «برنت» في العقود الآجلة 58 سنتاً إلى 63.26 دولار للبرميل بحلول الساعة 12:40 بتوقيت غرينيتش من سعر التسوية السابق.

ونزل خام «غرب تكساس» الوسيط الأميركي في العقود الآجلة 45 سنتاً إلى 57.66 دولار للبرميل بعدما هبط 1.4 في المئة في الجلسة السابقة.

ويجتمع أعضاء في «أوبك» ومنتجون كبار من بينهم روسيا في 30 تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري لبحث تمديد قيود الإنتاج سعياً إلى تقليص المخزونات العالمية ودعم الأسعار.

واتفق المنتجون على تقليص الإنتاج بواقع 1.8 مليون برميل يومياً منذ كانون الثاني (يناير) الماضي ومن المقرر أن تستمر الخفوضات حتى آذار (مارس) 2018. ويتوقع السوق أن تمدد «أوبك» الخفوضات لمدة تتراوح بين ستة وتسعة أشهر أخرى، لكن هذا الأمر موضع شك.

وقال محللو «غولدمان ساكس»: «نعتقد أن نتيجة هذا الاجتماع أكثر ضبابية من المعتاد» مشيرين إلى أن سوق النفط قد تكون مخطئة في افتراض أن «أوبك» ستتفق على خفض الإنتاج حتى نهاية العام 2018.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى التضخم وخفض الدعم بمصر يثيران المخاوف