أخبار عاجلة
حادث سير مروع في صور... وهذه هي النتيجة (صور) -
مقدمات نشرات الأخبار -
أبو شقرا: أزمة المحروقات تتجه نحو الحلحلة -

هل يرفع تحالف "أوبك+" الإنتاج فوق 400 ألف برميل يومياً؟

هل يرفع تحالف "أوبك+" الإنتاج فوق 400 ألف برميل يومياً؟
هل يرفع تحالف "أوبك+" الإنتاج فوق 400 ألف برميل يومياً؟

إشترك في خدمة واتساب

قال خبير النفط، كامل الحرمي، إنه لأول مرة منذ فترة طويلة تمر أسواق النفط بعدة قلاقل سياسية في أوروبا وأوكرانيا وأميركا، مع تهديدات بخفض كميات الغاز المصدرة من روسيا إلى أوروبا وهو ما يقود إلى التحول من استخدام الغاز إلى النفط وتلك العوامل تساعد على ارتفاع سعر برميل النفط الذي يوشك الوصول إلى 90 دولارا الآن.

وأضاف كامل الحرمي، في مقابلة مع "العربية"، اليوم الأربعاء، أن التحول من استهلاك الغاز إلى النفط يؤدي لزيادة استهلاك النفط بمعدل 150 ألف برميل يوميا، ويبدو الآن عدم كفاية كميات إمدادات النفط من دول أوبك+ لذلك، حيث لم تنتج روسيا الشهر الماضي القدر المطلوب في اتفاق أوبك+، وبالمثل باقي الدول في التحالف.

مادة اعلانية

وأشار خبير النفط، إلى أن سبب عدم كفاية الإنتاج هو قلة الإمكانيات اللازمة لزيادة إنتاج النفط لدى الدول المنتجة.

وأوضح أن إعلان أميركا السحب من المخزون، لا يؤثر على الأسواق، لأن استهلاك الولايات المتحدة يقدر بنحو 20 مليون برميل يوميا وسحبها نحو 50 مليون برميل في إطار خطتها المُعلنة، من إجمالي احتياطي لديها نحو 700 مليون برميل غير مؤثر على الأسعار.

وقال كامل الحرمي، إن المشكلة الأساسية تكمن في إمدادات النفط، حيث إن كفاية الإمدادات ستهدّئ أسعار النفط، لكن اجتماع هذه العوامل السابقة سيقود لزيادة الأسعار.

وأضاف الحرمي، أنه لتهدئة أسعار النفط يجب أن يرفع تحالف "أوبك+" الإنتاج بواقع 600 ألف برميل يوميا بدلا من 400 ألف برميل يومياً وفقاً لقراره السابق، لأن الأسعار حاليا فوق المستوى المطلوب من دول التحالف، التي تتوافق مع أسعار تتراوح بين 75 و80 دولاراً، بينما ارتفاعها فوق هذا المستوى يكون "موجعاً للجميع".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "إيجار": إطلاق النسخة الجديدة للعقد السكني في السعودية قريبا
 

شات لبنان