أخبار عاجلة
'راحت سكرة التسجيل... وأجت فكرة التحصيل' -
أمطار غزيرة وثلوج... كيف هو وضع الطرقات الجبلية؟ -
إكسير الشباب.. 9 نصائح تجعلك أصغر 10 سنوات -
بو حبيب استقبل السفير الروسي في لبنان -

مصر تحصد الرقم الأكبر من الاستثمارات الأجنبية في أفريقيا

مصر تحصد الرقم الأكبر من الاستثمارات الأجنبية في أفريقيا
مصر تحصد الرقم الأكبر من الاستثمارات الأجنبية في أفريقيا

إشترك في خدمة واتساب

كشف تقرير حديث، أن مصر استحوذت على أكبر الاستثمارات الأجنبية في أفريقيا ، حيث تعتبر أكبر متلقى للاستثمار الأجنبى المباشر فى أفريقيا فى عام 2020، مستحوذة على تدفقات تشكل نسبتها 15% من إجمالي 39.8 مليار دولار قادمة إلى القارة الأفريقية.

وأشار تقرير مناخ الاستثمار الصادر عن المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات، إلى أن مصر تلقت استثمارات بقيمة 5.9 مليار دولار من إجمالي الاستثمارات الأجنبية المباشرة في عام 2020، بما يمثل 14.5% من 40.5 مليار دولار تم استثمارها في المنطقة خلال العام الماضي.

مادة اعلانية

وجاءت مصر في المرتبة الثانية بعدما تلقت نحو 19.9 مليار دولار من الاستثمارات الأجنبية المباشرة على مدار العام، وكانت مصر الوجهة الرائدة للاستثمار الأجنبي المباشر في المنطقة لمدة خمس سنوات متتالية، حيث بلغت استثماراتها ما يقرب من 124.5 مليار دولار.

وقبل أيام، كشفت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، هالة السعيد، أن مصر تمكنت من تجاوز مخاطر بفضل الإصلاحات التي تم تنفيذها منذ عام 2016، لتصبح إحدى الدول القليلة في العالم القادرة على تحقيق نمو بنسبة 3.3% في عام 2021.

وأشارت خلال كلمتها عن مناخ الاستثمار المصري ورؤية مصر فيما يتعلق بالاستثمار الأجنبي في قمة يوم الاقتصاد المصري السنوية الرابعة للمجموعة المالية "هيرميس"، إلى أهمية الاستقرار السياسي كشرط يسبق الاستثمار، موضحه أن إنهاء حالة الطوارئ في مصر يمثل انعكاسًا لاستقرار البلاد وجاذبيتها للاستثمار الدولي.

وأكدت أن مناخ الاستثمار في مصر آخذ في التحسن، حيث استطاعت مصر الصعود في مؤشر ممارسة أنشطة الأعمال لعام 2020 الصادر عن البنك الدولي بستة مراكز لتصل إلى 114 من أصل 190 دولة، حيث نفذت مصر خلال فترة تصنيف المؤشر، أربعة إصلاحات للأعمال، لتسجل ثاني أكبر عدد من الإصلاحات التي تم إجراؤها بين دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

واحتلت مصر المرتبة الثانية بين أكثر الوجهات العربية جاذبية للاستثمار الأجنبي المباشر في عام 2020، وأكبر متلقي للاستثمار الأجنبي المباشر في أفريقيا في عام 2020، حيث استحوذت التدفقات الواردة إلى البلاد على 15% من إجمالي 39.8 مليار دولار قادمة إلى القارة.

كما تلقت مصر نحو 5.9 مليار دولار من الاستثمارات الأجنبية المباشرة في عام 2020، بما يمثل 14.5% من 40.5 مليار دولار تم استثمارها في المنطقة في ذلك العام. كما جاءت مصر في المرتبة الثانية لتتلقى 19.9 مليار دولار من الاستثمارات الأجنبية المباشرة على مدار العام.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "كورونا" يضاعف عدد مستخدمي "إنترنت موبايل" في مصر
 

شات لبنان