أخبار عاجلة
شاهد.. أحدث ظهور لشيرين عبدالوهاب -
أسعار العقارات في مصر 2022.. ارتفاع 20% لهذا السبب -
يونيليفر لن تحسن عرضها المرفوض لشراء وحدة غلاكسو -
هذه أسباب ضعف تداولات البورصة المصرية -

وزير النقل ينفي أي توجه لخصخصة الخطوط التونسية

إشترك في خدمة واتساب

وقال الوزير لرويترز إن فكرة خصخصة الخطوط التونسية أمر غير مطروح حتى بشكل جزئي، وذلك ردا على دعوات لخصخصة الشركة التي تعاني من صعوبات مالية.

وأضاف "يشمل مخطط الإصلاح إعادة تنظيم الشركة وتدعيم برنامج الضغط على الأعباء وتحسين الإيرادات الإضافية وتحسين جودة الخدمات والارتقاء بصورة الخطوط التونسية وإعادة هيكلة الشركات الفرعية".

وتابع عيارة "يرتكز مخطط الإصلاح أيضا على بلورة إستراتيجية تجارية جديدة في ظل فتح الأجواء مع الاتحاد الأوروبي بداية من سنة 2018 وتعديل مخطط الأسطول للفترة 2018-2021 لتجاوز إشكاليات التقادم والنقص في الطائرات وتطهير الوضعية المالية".

وحسب الوزير يشمل المخطط "تفعيل برنامج ترشيد الأعوان (الموظفين) والمغادرة الطوعية لقرابة 1200 عون".

جانب من احتجاجات سابقة لموظفي الخطوط التونسية (الجزيرة)

اتفاق وتوسع
وأوضح الوزير أن عدد المسافرين على متن الخطوط التونسية سيتعدى عتبة أربعة ملايين مسافر العام المقبل. ونما هذا العدد في 2017 إلى 3.5 ملايين مسافر مقارنة مع 2.9 مليون مسافر في 2016.

ومن المتوقع أن تحتدم المنافسة مع الشركات التي تتميز بانخفاض أسعارها مع استعداد تونس لتوقيع اتفاق السماوات المفتوحة مع الاتحاد الأوروبي في النصف الأول من هذا العام.

وقال الوزير إنه سعيا لحماية الخطوط التونسية حتى تكمل برنامجها الإصلاحي، فلن يشمل اتفاق السماوات المفتوحة مطار تونس قرطاج الدولي الذي يعتبر المركز المحوري لكافة خطوط شركة الخطوط التونسية.

وشدد على أن اتفاق السماوات المفتوحة سيكون له انعكاس إيجابي على الاقتصاد التونسي من بينها دفع القطاع السياحي في تونس.

وكشف وزير النقل عن عزم الحكومة إنفاق المليارات على مشاريع بنية تحتية تشمل شبكات سريعة للسكك الحديد وتوسعة مطار قرطاج وبناء مطار جديد في تونس.

وتعتزم الحكومة أيضا إنجاز مشروع مهم هو ميناء بالمياه العميقة في النفيضة قرب منتجع سوسة السياحي، وقال الوزير إن هذا المشروع من أهم المشاريع المهيكلة التي ستنطلق قريبا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الرئيس الجزائري: ملتزم بتعهداتي و2022 سيكون عام الإصلاحات الاقتصادية
 

شات لبنان