أخبار عاجلة
ممنوع التصوير في مسجد هيثم أحمد زكي -
الصور الأولى لفيلم جيمس بوند الجديد "No Time to Die" -
بايرن ميونخ يحدد موعد عودة كومان -
إنجي خطاب تشارك صورة لها مع جمهورها -
تامر حسني ضيف واحد من الناس على شاشة النهار السبت -
رفع شجرة الميلاد في صيدا (صورة) -
عبدالله: سنبقى نعتبر الدولة والجيش خيارنا الوحيد -

المالية المصرية: 2.7 مليار دولار واردات السلع بـ3 أشهر

المالية المصرية: 2.7 مليار دولار واردات السلع بـ3 أشهر
المالية المصرية: 2.7 مليار دولار واردات السلع بـ3 أشهر

أفاد بيان وزراة المالية المصرية أن قيمة الواردات من السلع الأساسية خلال الثلاثة أشهر الماضية من أبريل إلى يونيو بلغت 2.7 مليار دولار بنمو سنوي 6% عن الفترة نفسها من العام المنصرم.

وأوضح البيان أن استقرار سعر الجنيه أمام العملات الأجنبية أسهم فى زيادة حجم الاستيراد من بعض السلع للإسهام فى تغطية احتياجات السوق المحلية مثل القمح الذى ارتفعت حجم وارداته خلال هذه الفترة بنسبة 15%، والأرز بنسبة 14%، والدقيق بنسبة 8%، والمخبوزات بنسبة 16%، واللحوم والأسماك المصنعة بنسبة 14%، والبقوليات "البازلاء، والحمص، واللوبيا، والعدس، والفول" بنسبة 85% والبصل والثوم بنسبة 135%، والبن والشاى بنسبة 22%.

جاء ذلك عقب استعراض وزير المالية امحمد معيط ، التيسيرات والإعفاءات الجمركية المقررة على السلع الأساسية المستوردة، فى إطار متابعته الدورية للتأكد من حُسن سير العمل، بما يضمن تلبية احتياجات السوق المحلية، والإسهام في استقرار الأسعار والتخفيف عن كاهل المواطنين.

وتلقى الوزير تقريرًا من رئيس مصلحة الجمارك كمال نجم ، حول حجم السلع الأساسية المستوردة خلال الثلاثة أشهر الماضية من أبريل إلى يونيو، استعرض خلاله زيادة واردات هذه السلع من دول الاتفاقيات التفضيلية بنسبة 17% عن العام المنصرم، التى يتمتع بعضها بالإعفاء الكامل من الضرائب والرسوم الجمركية، ويتمتع البعض الآخر بالإعفاء الجزئي من هذه الضرائب والرسوم الجمركية.

من جهة أخرى، أشار البيان إلى تراجع حجم استيراد رؤوس الماشية بنسبة 32%، وانخفاض واردات لحوم الأبقار الطازجة بنسبة 29%، واللحوم المجمدة بنسبة 22%، ومنتجات الألبان بنسبة 7%، بما يعكس جهود الدولة الرامية لتنمية الثروة الحيوانية، والتوسع فى المزارع الحيوانية وتعظيم قدراتها، وزيادة إنتاجها بما يُلبي احتياجات السوق المحلية، والسعى الجاد نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي تدريجيا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اليوم.. بدء تطبيق الضريبة الانتقائية على المشروبات المحلاة في السعودية