أخبار عاجلة
زوجة زوج بوسي تنشر صورهما أمام الكعبة -

"في نقابات معاشها 50 جنيه".. أشرف زكي ردًا على شكاوى الفنانين من تدني معاشاتهم

"في نقابات معاشها 50 جنيه".. أشرف زكي ردًا على شكاوى الفنانين من تدني معاشاتهم
"في نقابات معاشها 50 جنيه".. أشرف زكي ردًا على شكاوى الفنانين من تدني معاشاتهم

إشترك في خدمة واتساب

08:24 م الثلاثاء 16 أغسطس 2022

كتب- محمد أبوالمجد:

علق الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، إن على شكاوى بعض الفنانين من تدني معاشهم النقابي، وعدم الاستعانة بهم فى أعمال فنية، قائلًا: "النقابة مبتتأخرش عن حد ولما فنان بيطلع يقول المعاش ضعيف طب ما في نقابات معاشها 50 جنيه مش نقابة أو 2 أو 3 بل عدة نقابات، شوف معاش نقابة التشكيليين أو الزراعيين أو المعلمين".

وقال "زكي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" على فضائية "الحدث اليوم" مساء الثلاثاء، إن نقابة المهن التمثيلية تقدمت بمشروع تعديل قانون من أجل تعظيم قيمة المعاشات ولكن تم رفضه وننتظر إعادة عرضه في أكتوبر القادم، قائلًا: "المعاشات طول عمرها كده".

وأضاف: "أنا كنت رئيس أكاديمية الفنون وطلعت على المعاش باخد 2500 جنيه، مع كبر السن والمرض والحاجة للعلاج"، مؤكدًا: "أنا أرفض المتاجرة بالفنانين والمواقع الإخبارية تتاجر بكلام الفنانين، ولكن كل الفئات بها هذا الأمر".

وأردف، نقيب المهن التمثيلية: "قيمة اشتراكات الفنانين منخفضة جدا، والمهن التمثيلية تضم 11 شعبة، وبها أعضاء، لا تعدى مرتباتهم 1000 جنيه، كما ان الفترة الماضية شهدت انخفاض فى انتاج عدد الأعمال الفنية ومنها توقف مثل الأعمال الفنية التاريخية والتى توقفت نهائيا وكان يعمل فيها عدد كبير من الفنانين".

يذكر أن الفنان سيف عبد الرحمن، كشف عن أسباب اختفاءه من المجال الفني وأنه لا يظهر على الشاشة منذ فترة طويلة، قائلًا: "للأسف أنا موجود، والحمد لله صحتي كويسة، وفي زيي كتير بس مش عايز أقول أسامي، باعوا سيارتهم، ويمكن بيشتغلوا على التاكسي، ليه يحصل كل دا، معاش النقابة 700 جنيه، لإن النقابة ما عندهاش دخل، الناس اللي بتشتغل وتاخد ملايين المفروض تدفع لزملائها، فين المودة والرحمة".

محتوي مدفوع

محتوي مدفوع

إعلان

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق انفصال وحذف صور وعودة للمتابعة.. ماذا حدث بين ياسمين صبري وأحمد أبو هشيمة
التالى هندية: "ابن أخويا استولى على شقتي وهددني بوظيفته اللي أنا بوست الجزم عشان يتعين فيها" (خاص)