أخبار عاجلة

فتح باب تلقي المشاركات بالدورة الثانية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي

فتح باب تلقي المشاركات بالدورة الثانية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي
فتح باب تلقي المشاركات بالدورة الثانية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي

إشترك في خدمة واتساب

02:10 م الإثنين 04 يوليه 2022

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن فتح الباب لتلقي المشاركات في دورته الثانية، تحت ثلاث فئات وهي مسابقة البحر الأحمر، ومسابقة البحر الأحمر للفيلم القصير، إضافة لإمكانية مشاركة المواهب الصاعدة في برنامج سينما السعودية الجديدة.

ويتم تلقي المشاركات حتى يوم 14 من أغسطس 2022، على أن يتم عرض المشاركات على لجنة الاختيار التابعة للمهرجان لاختيار الأعمال المشاركة في الدورة الثانية المقرر عقدها في الفترة من 1 إلى 10 ديسمبر 2022

يهدف مهرجان البحر السينمائي الدولي إلى تعزيز التبادل الثقافي وتعزيز نمو صناعة السينما في المنطقة العربية، مع الالتزام بتقديم المملكة العربية السعودية كوجهة ومساهم رئيسي في صناعة السينما الدولية، باعتباره الحدث السينمائي الأهم في المنطقة، لحرصه على استقطاب المبدعين من المواهب الشابة، إضافة إلى المخرجين الآسيويين والإفريقيين، وبقية الإبداعات السينمائية العالمية.

تحتفي الدورة الثانية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بعشاق السينما المحلية وصناع الأفلام وقادة صناعة الأفلام من حول العالم، بحيث يشكل المهرجان منصة أساسية لتعزيز الروابط الإبداعية بين السعودية والعالم وذلك من خلال استقطاب أفضل الانتاجات السينمائية العالمية والعربية الكلاسيكية والمعاصرة.

تتنافس الأفلام التي سيتم اختيارها ضمن المسابقة على جوائز اليُسر التي تمنحها لجنة تحكيم دولية، وتندرج الجوائز تحت جائزة اليُسر الذهبي لأفضل فيلم طويل "10 ألف دولار"، وجائزة أفضل إخراج "30 ألف دولار"، وجائزة اليُسر الذهبي لأفضل فيلم قصير "25 ألف دولار"، وجائزة اليُسر الفضي لأفضل فيلم قصير "15 ألف دولار"، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة "20 ألف دولار"، إضافة إلى جوائز أفضل سيناريو، أفضل ممثل، أفضل ممثلة، وأفضل مساهمة سينمائية. كما يُقدّم المهرجان جائزة نقدية للفيلم الفائز بجائزة الجمهور، وأفضل فيلم سعودي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى خاص| من يقوم بإدارة مصالح نقابة الموسيقيين في عدم وجود نقيب لها؟.. منصور هندي يجيب