بعد اعتذاره.. هل يتنازل صناع "حاجة مستخبية" عن بلاغهم ضد حسن شاكوش؟ (خاص)

بعد اعتذاره.. هل يتنازل صناع "حاجة مستخبية" عن بلاغهم ضد حسن شاكوش؟ (خاص)
بعد اعتذاره.. هل يتنازل صناع "حاجة مستخبية" عن بلاغهم ضد حسن شاكوش؟ (خاص)

إشترك في خدمة واتساب

01:29 م الأحد 03 يوليه 2022

كتب- مصطفى حمزة:

شهدت الأزمة التي أشعلها مطرب المهرجانات حسن شاكوش، مع صناع أغنية "حاجة مستخبية"، تطورات عديدة عقب الاعتذار الذي تقدم به، عن اتهامه للملحن محمد مدين، بسرقة لحن الأغنية التي قدمها النجم محمد حماقي، من أغنية تركية.

المستشار نزيه مسعود، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، علق على الاعتذار الذي تقدم به "شاكوش" عبر مقطع فيديو نشره في صفحته في موقع "إنستجرام"، وقال: "التصريحات التي أدلى بها حسن شاكوش، خلال ظهوره في برنامج الحكاية، وحديثه عن أن لحن أغنية النجم محمد حماقي (حاجة مستخبية) الذي وضعه الملحن محمد مدين، مسروق من أغنية تركية، هو إتهام يمس السمعة والشرف، إلى جانب التشهير بالملحن وصناع العمل، الشاعر محمد عاطف، والموزع أحمد إبراهيم، وأيضا النجم محمد حماقي، ولهذا بدأت مع مجموعة من الزملاء القانونيين، في المواجهة القانونية وتقديم بلاغات إلى النائب العام، ضد ما ذكره مطرب المهرجانات من إساءة".

وأضاف: "هذه ليست المرة الأولى، التي يتقدم بها شاكوش بالاعتذار إلى صناع العمل الذين أصيبوا بأضرار جسيمة بسبب ما ذكره، وبالتالي اعتذاره هذه المرة غير مقبول ومرفوض".

نزيه مسعود، تابع: "يواجه شاكوش، عقوبات بالسجن لمدة لا تقل عن ، بسبب الإساءة إلى صناع العمل، إلى جانب كونه أيضا قام بالتعدي على الحقوق الملكية التي تخص الملحن محمد مدين، عن استغلال لحن أغنية (حاجة مستخبية)، وتقديمه في مهرجان (بنت الجيران)، بدون إذن قانوني".

حسن شاكوش نشر مقطع فيديو عبر صفحته في موقع "إنستجرام"، وقال: "أنا كنت بوضح الرؤية للأستاذ عمرو أن أغنية (بنت الجيران) بتاعتي وأن أغنية (حاجة مستخبية) كان في بعض الأشخاص بيتكلموا أن لحنها مأخوذ من لحن تركي، وده كان كلام كتير اتقال وقت ما نزلنا أغنية بنت الجيران".

وتابع "أنا كنت بوضح للأستاذ عمرو أن أغنية (بنت الجيران) بتاعتي وأغنية (حاجة مستخبية) بتاعة الأستاذ محمد حماقي واللي ملحنها أخويا وحبيبي أستاذ مدين وهو دا الخلاف كله وطبعا احنا اتكلمنا مع بعض كتير وهو على المستوى الشخصي أخ ليا وتحياتي لكل أسرة الأغنية وأنا مبحبش حد يزعل مني واعتذر لهم كلهم".

شاكوش، خلال ظهوره في برنامج "الحكاية"، ذكر أن لحن أغنية النجم محمد حماقي "حاجة مستخبية" الذي وضعه الملحن محمد مدين، مسروق من أغنية تركية، قبل أن يقوم هو باقتباس نفس اللحن لمهرجان "بنت الجيران" الذي قدّمه مع عمر كمال.

ومع تصاعد الأزمة التي أشعلها "شاكوش"، قام الملحن محمد مدين، بإعلان اتخاذه الإجراءات القانونية، ضد مطرب المهرجانات، وقامت أيضا الشركة المنتجة لأغنية "حماقي" بتقديم شكوى إلى إدارة موقع يوتيوب، وتم حذف مهرجان "بنت الجيران".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى خاص| من يقوم بإدارة مصالح نقابة الموسيقيين في عدم وجود نقيب لها؟.. منصور هندي يجيب