أحمد مراد لـ"مصراوي": ثورة 1919 صعبة وهذا تحدي مرعب (فيديو)

أحمد مراد لـ"مصراوي": ثورة 1919 صعبة وهذا تحدي مرعب (فيديو)
أحمد مراد لـ"مصراوي": ثورة 1919 صعبة وهذا تحدي مرعب (فيديو)

إشترك في خدمة واتساب

07:13 م السبت 02 يوليه 2022

كتبت- منى الموجي:

تصوير- محمد معروف:

وصف الكاتب أحمد مراد عمله السينمائي الجديد "كيرة والجن" بالصعب، مؤكدا أن أحداثه تقع في حقبة تاريخية قديمة إذ وقعت قبل أكثر من 100 عام، وتحديدا بالتزامن مع ثورة 1919.

وتابع مراد في تصريحات مصورة لموقع "مصراوي": "الفيلم صعب أيضا لضخامة فريق العمل المشارك فيه، ولاحتياجه جرافيك يجعلنا نشاهد بلدنا، نصنعها من أول وجديد، كأننا نسير داخل الشوارع في تلك الحقبة، كل ما سبق كان بمثابة تحديات احتاجت منتج، مهندس ديكور، ومخرج مهم مثل مروان حامد".

وبسؤاله عن سبب اختياره لتلك الحقبة الزمنية ليتناولها في الرواية ثم في عمل سينمائي، أوضح "أكتب ما لا أجده في الأدب العربي أو الأدب المصري –لو أنا بتكلم صح-، وتلك الفترة لم يتطرق لها كثيرون، المرصود عنها رواية (بين القصرين) لأستاذ نجيب محفوظ، ورواية (عودة الروح) لأستاذ توفيق الحكيم، ورواية (1919) وكل ما عدا ذلك يتناول الموضوع من بعيد، لأنها ثورة صعبة جدا إن الواحد يفهمها، وهذا تحدي مرعب وأنا أنشط جدا عندما أجد تحدي صعب الوصول له، أحب الشيء الصعب، وهو ما أجنح إليه في كل رواياتي، لا أبحث عن الموجود ولكن عن الحاجة التي أتمنى أن أجدها".

"كيرة والجن" تأليف أحمد مراد، إخراج مروان حامد، بطولة كريم عبدالعزيز، هند صبري، سيد رجب، أحمد مالك، رزان ، لارا إسكندر، علي قاسم، تامر نبيل وأحمد عز.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى خاص| من يقوم بإدارة مصالح نقابة الموسيقيين في عدم وجود نقيب لها؟.. منصور هندي يجيب