كريم عبدالعزيز: شخصيتي بـ"كيرة والجن" فدائي لقبوه بابن الإمبراطورية الإنجليزية (خاص)

كريم عبدالعزيز: شخصيتي بـ"كيرة والجن" فدائي لقبوه بابن الإمبراطورية الإنجليزية (خاص)
كريم عبدالعزيز: شخصيتي بـ"كيرة والجن" فدائي لقبوه بابن الإمبراطورية الإنجليزية (خاص)

إشترك في خدمة واتساب

06:35 م الجمعة 01 يوليه 2022

كتبت- منى الموجي:

تصوير- محمد معروف:

قال الفنان كريم عبدالعزيز، إنه يجسد في فيلمه الجديد "كيرة والجن" شخصية حقيقية تاريخية، عاشت بيننا وقت ثورة 1919، كان فدائي مصري يُدعى أحمد عبدالحي كيرة من رجال سعد زغلول.

وتابع في تصريحات مصورة خاصة لـ"مصراوي": "كيرة هو كيميائي لفت نظري أنه من نوع غريب، كان يتودد جدا للإنجليز لدرجة أن زملائه في الجامعة كانوا يضربونه ويقومون بإهانته ومعايرته بانتمائه للإمبراطورية الإنجليزية، حتى زوجته كانت تتهمه بأنه فضحهم وأن ابنه يتم معايرته في المدرسة لأن اسمه مرتبط به، ثم يتفاجأ الجميع أنه من أكثر الشخصيات الوطنية، رغم أن الإنجليز كانوا يطلقون عليه ابن الإمبراطورية الإنجليزية ويقولون له أنت ليس مصري".

وأضاف كريم متحدثا عن كيرة: "كان كيميائي ولذلك كانوا يترك الإنجليز له المعامل أكثر من الطلبة المصريين، وكانت المفاجأة أنه كان يُحضر فيها الذخيرة والبارود لقتل الإنجليز من أجل الحصول على استقلال بلده، فقد كان شخصية غريبة جدًا، فدائي غريب"، لافتًا أن من بين الأسباب التي حمسته لقبول الفيلم أن هذا الشخص الفدائي قُتل في تركيا على يد بريطانيين ودُفن هناك "ولما عملت الشخصية كان من وجهة نظري إن ده أقل حاجة نقدر نقدمها للبطل كنوع من التكريم".

وعن الجزء الثالث من فيلم "الفيل الأزرق" الذي تم الإعلان عنه منذ فترة، قال كريم "في الطريق أستاذ مراد شغال عليه وأول ما يخلص الورق هيقولولي".

"كيرة والجن" تأليف أحمد مراد، إخراج مروان حامد، بطولة كريم عبدالعزيز، هند صبري، سيد رجب، هدى المفتي، أحمد مالك، علي قاسم، تامر نبيل، لارا إسكندر وأحمد عز.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى خاص| من يقوم بإدارة مصالح نقابة الموسيقيين في عدم وجود نقيب لها؟.. منصور هندي يجيب