أخبار عاجلة
نجوم رحلوا عن عالمنا بسبب "أزمة قلبية" -
صادق الصباح يتعاقد مع هيفاء وهبي على «أسود فاتح» -
محمد رمضان يتسبب في إيقاف طيار ومساعده -
هذا ما بحثه عطاالله مع وزير هنغاري -
دكاش عن باسيل: المهم ألا يقول “كان بدي وما خلوني” -
منة فضالي تستعد لفيلم "ماكو" من داخل الجيم -
عازار: الاتصال والتعاون مع الدولة السورية ضروري -

محمود قابيل يهدي تكريمه في "الإسكندرية السينمائ" إلى دفعته في "الكلية الحربية"

محمود قابيل يهدي تكريمه في "الإسكندرية السينمائ" إلى دفعته في "الكلية الحربية"
محمود قابيل يهدي تكريمه في "الإسكندرية السينمائ" إلى دفعته في "الكلية الحربية"

أهدى الفنان الكبير محمود قابيل درع تكريمه من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لدول البحر الأبيض المتوسط فى دورته الـ35، إلى الدفعة 49 بالكلية الحربية، معلقا :"أهدى هذه الجائزة العزيزة على قلبى لرفقاء السلاح، الدفعة 49 حربية".

ووجه قابيل، الشكر لكل القائمين على مهرجان الإسكندرية، كما أهدى جائزته إلى كل المخرجين والمؤلفين الذين عمل معهم، وكذلك العاملين خلف الكاميرا سواء عمال أو مساعدين او غيره بحسب تعبيره.

وشهدت مدينة الإسكندرية، منذ قليل افتتاح فعاليات الدورة الـ 35 لمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد الأمير أباظة.

ومن الفنانين الذين حضروا حفل الافتتاح النجمة الكبيرة نبيلة عبيد، حيث تحمل دورة هذا العام من المهرجان اسمها، المخرج التونسي رشيد فرشيو وهو أحد المكرمين هذا العام، والفنانة الكبيرة لبلبة عضو لجنة التحكيم، عضو لجنة التحكيم والإعلامى عمرو الليثى، والمخرج على عبد الخالق، والسيناريست الكبير فيصل ندا، والدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية رئيس أكاديمية الفنون، والسيناريست عبد الرحيم كمال، والسيناريست ناصر عبد الرحمن، والمخرج محمد فاضل وزوجته الفنانة فردوس عبد الحميد، والفنانون أحمد عبد العزيز وطارق عبد العزيز ولقاء سويدان وسلوى محمد على وعزوز الديب ، والمخرج عادل أديب وزوجته الفنانة منال سلامة.

و تستضيف دار الأوبرا "مسرح سيد درويش" حفلي الافتتاح والختام، كما سيتم تكريم عدد كبير من الفنانين العالميين والعرب والمصريين، خاصة الفنانين من أبناء الإسكندرية، حيث يكرم هذا العام الفنان محمود قابيل والفنان محمد فاضل من أبناء الاسكندرية.

ويشهد المهرجان عرض أول لعدد من الأفلام العالمية مختلفة الجنسيات؛ مصرية أردنية وفلسطينية وسورية، كما تُشارك 30 دولة في مسابقات المهرجان هذا العام بإجمالي 86 فيلما، وضيف شرف هذه الدورة هي إسبانيا، كما أن نصف الأفلام القصيرة التي تعرض بالمسابقتين يعد هذا العرض الأول لها.

   قد يهمك ايضاً:

محمود قابيل يؤكّد أنّ باريس هي أهم المحطات الرئيسية في جواز سفره 

تكريم عمرو سعد وبوسي ومحمود قابيل في مهرجان مكناس للفيلم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ورد الخال تتجنب الرد على العديد من أسئلة باسم ياخور في "أكلناها"
التالى أحلام تسير على خطى هيفاء وهبي في التعامل مع هجوم المتابعين والأخيرة تُعلّق