أخبار عاجلة
مجلس النواب الأردني يقر قانون الضرائب الجديد -
محفوض: من الخطأ إعطاء صك براءة لنظام بيت الأسد -
ميس حمدان بإطلالة شتوية في أحدث جلسة تصوير لها -
الرزاز يحذر من “ثمن باهظ”! -
جورج وسوف يستعد لطرح أحدث أغانيه "ملكة جمال الروح" -
مي عز الدين تهنئ زينة وتامر حسني على فيلم "حمزة" -
لأول مرة… سفير مسيحي عربي لدولة إسرائيل -

بالفيديو والصور: “كامب فاير” يشعل كاليفورنيا

أظهر تسجيل مصور التقط مؤخراً، إعصاراً نارياً يتصاعد من قلب الحرائق التي تضرب غابات ولاية كاليفورنيا الأميركية منذ الخميس، ملتهمة مئات الكيلومترات المربعة. وتحرك حريق الغابات سريع الانتشار باتجاه ضواحي مدينة تشيكو في شمالي كاليفورنيا، بعدما أتى على بلدة باراديس القريبة وأجبر آلاف السكان على الفرار.

وأعلنت السلطات في كاليفورنيا، الخميس، أنها طلبت من آلاف السكان في شمال الولاية مغادرة ديارهم، بسبب الحريق الذي التهم أكثر من 80 كيلومترا مربعا ويتمدد سريعا. وكتبت دائرة كاليفورنيا للغابات والحماية من الحرائق عبر “تويتر”، أن هذه الكارثة بالغة الخطورة. من فضلكم، أخلوا منازلكم إذا ما طُلب منكم ذلك.

والحريق الذي أطلق عليه اسم “كامب فاير”، ويعتبر متأخرا بالنسبة لموسم الحرائق في الولايات المتحدة، أتى على عشرات المنازل في مقاطعة بوتي، حيث أعلنت السلطات حالة الطوارئ.

كما حذرت السلطات المحلية، من أن النيران تهدد حوالي 15 ألف نقطة حساسة. وتمددت الكارثة التي أججتها رياح عنيفة، لتغطي مدينة باراديس التي يبلغ عدد سكانها 26 ألف نسمة، بسحب الدخان الكثيفة والرماد، فيما دمرت النيران عشرات المنازل ومستشفى ومحطة محروقات.

\

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بولتن: عقوبات جديدة على طهران
التالى ترمب يلوّح بـ 15000 جندي إلى حدود المكسيك