أخبار عاجلة
مستشفى الـ “سان جورج”: وزير الصحة في حالة جيدة -
المجذوب: استمرار التعليم عن بعد لغاية 15 شباط -
شاحنة تدهس 15 عاملاً أثناء نومهم -
واقعة “الحلوى الخادشة للحياء” في مصر.. تحرك رسمي -
الشيخ خلف أحمد الحبتور يُكرّم الإعلامي مارسيل غانم -
حزب القسوة والصمت: قاسم قصير مثالاً -
المغرب .. ضبط برلماني متلبسًا بممارسة الرذيلة ! -
الفيروس اللبناني وإعادة اكتشاف "الواقع" -

بايدن: ترمب حرّض على أحداث كابيتول

بايدن: ترمب حرّض على أحداث كابيتول
بايدن: ترمب حرّض على أحداث كابيتول

إشترك في خدمة واتساب

عبّر الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن، الخميس، عن أمله في أن يتعامل مجلس الشيوخ مع مسؤولياته الدستورية بشأن عزل الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترمب.

وقال بايدن في تغريدة على حسابه الرسمي في “تويتر”: “آمل أن يتعامل مجلس الشيوخ مع مسؤولياته الدستورية بشأن العزل بينما يعمل على الأعمال العاجلة الأخرى”.

وفي بيانه ذكّر بايدن بأن أعمال العنف الدموية التي نفذها حشد من أنصار ترمب قبل أسبوع حين اقتحموا الكابيتول وعاثوا فيه خرابا هي “هجوم إجرامي مخطط له ومنسق نفذّه متطرفون سياسيون وإرهابيون محليون حرّضهم الرئيس ترمب على هذا العنف. ما حصل كان تمردا مسلحا ضد الولايات المتحدة. ويجب محاسبة المسؤولين عنه”.

وفي أول تعليق له على القرار الاتهامي الذي أصدره مجلس النواب بحق ترمب لمحاكمته أمام مجلس الشيوخ للمرة الثانية بقصد عزله، قال بايدن في بيان، إن الولايات المتحدة ترزح تحت وطأة جائحة كوفيد-19 وتداعياتها الاقتصادية الخانقة وتحتاج لأن يقرّ مجلس الشيوخ سريعا التعيينات في الإدارة الجديدة حتى تتمكّن من التصدي لهذه التحديات بعد توليه منصبه في 20 كانون الثاني.

وأضاف: “اليوم، مارس أعضاء مجلس النواب السلطة الممنوحة لهم بموجب دستورنا وصوّتوا على توجيه الاتهام إلى الرئيس ومحاكمته. لقد كان تصويتا من الحزبين من قبل أعضاء اتبعوا الدستور وضميرهم”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق “كورونا” بين الموجة الثانية والرابعة في العالم
التالى مليون مسيحي غادروا العراق بسبب الأوضاع الأمنية