أخبار عاجلة
واشنطن تراجع الاتفاق المبرم مع طالبان -
بايدن: الأزمة الاقتصادية تتفاقم -
كشف لغز مقتل 3 مصريين في ليبيا -
دراسة: الرياضة لا تحمى مرضى السمنة من أمراض القلب -
أهم طرق علاج مشكلة جفاف الجلد فى الشتاء -

الطاقة النووية الإيرانية: قتلة فخري زاده هم منفذو انفجار نطنز

الطاقة النووية الإيرانية: قتلة فخري زاده هم منفذو انفجار نطنز
الطاقة النووية الإيرانية: قتلة فخري زاده هم منفذو انفجار نطنز

إشترك في خدمة واتساب

 

أعلنت منظمة الطاقة النووية الإيرانية، أن منفذي الانفجار الأخير في موقع نطنز النووي هم أنفسهم من قتلوا العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده، متهمة إسرائيل بالتورط في القضيتين، فيما نقلت وسائل إعلام إيرانية عن لجنة الأمن القومي القول إن إسرائيل تقف وراء اغتيال فخري زاده.

وفيما تعالت المطالبات لحث السلطات الايرانية للامتناع عن التعامل مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وقال رئيس لجنة الطاقة في البرلمان الإيراني إنه يجب الانسحاب من الاتفاق النووي، والبدء بتخصيب اليورانيوم بنسبة 20%، قال المتحدث باسم منظمة الطاقة النووية الإيرانية إنه لا يجب الربط بين الأمرين.

وأكد على حرص إيران على استمرار العلاقة مع مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية ضمن أطر محددة.

يأتي ذلك فيما يبحث مجلس الوزراء الاسرائيلي المصغر الملف النووي الإيراني في ضوء تصعيد التوتر مع طهران بعد اغتيال فخري زاده.  وأعلنت إسرائيل، السبت، رفع حالة التأهب في جميع السفارات التابعة لها في دول العالم، عقب اتّهام طهران لها بتنفيذ عملية اغتيال مسؤول الملف النووي الإيراني فخري زاده.

هذا وأفاد الإعلام الإسرائيلي أن حالة التأهب رُفعت أيضًا لدى المجتمعات والجاليات اليهودية في دول مختلفة من العالم. وقالت إسرائيل، الأحد، إنه لا يوجد لديها دليل بشأن من الذي يقف وراء قتل العالم النووي الإيراني فخري زاده في طهران.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مليون مسيحي غادروا العراق بسبب الأوضاع الأمنية