أخبار عاجلة
عون اطلع من كوبيتش على مداولات جلسة مجلس الامن -
ألمانيا تخطط لاقتراض 180 مليار يورو في 2021 -
مجلس القضاء ردا على فهمي: ما صدر بحق القضاة غير مسموح! -
إعادة اعتماد التعلّم المدمج ابتداءً من الاثنين -
فوائد لا تتجاهلها لكوب الحليب اليومى.. تعرف عليها -
برّي يرفض رمي كرة انفجار المرفأ في مرمى البرلمان -

تابع إحصائيات فيروس كورونا لحظة بلحظة

إسرائيل تعتقل فلسطينياً نفذ عملية طعن في القدس

إسرائيل تعتقل فلسطينياً نفذ عملية طعن في القدس
إسرائيل تعتقل فلسطينياً نفذ عملية طعن في القدس

إشترك في خدمة واتساب

أقدم فلسطيني على طعن عنصر أمن إسرائيلي اليوم (الاحد) في مدينة القدس، ما أدى الى اصابته بجروح بالغة في ما وصفته الشرطة الاسرائيلية بأنه «هجوم ارهابي»، في وقت تشهد الاراضي الفلسطينية توتراً بعد قرار واشنطن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقال الناطق باسم الشرطة الاسرائيلية ميكي روزنفيلد، إن «حارس الامن اصيب بجروح بالغة ويتلقى العلاج حالياً، بينما تم اعتقال المهاجم». ووقع الهجوم في محطة الحافلات المركزية في القدس.

ووصف روزنفيلد ما حدث بأنه «هجوم ارهابي» في تغريدة على حسابه الرسمي في «تويتر». وقالت الشرطة إن المهاجم يبلغ من العمر 24 عاماً وهو من الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت «وكالة الانباء والمعلومات الفلسطينية» (وفا) نقلاً عن شهود عيان أن «قوات الاحتلال اعتدت بالضرب المبرح على الشاب قبل اعتقاله واقتياده إلى  أحد مراكز التحقيق».

ووصلت الى المنطقة تعزيزات عسكرية وشرطية شرعت بإغلاق الطرقات الرئيسية والفرعية، وسط حالة من التوتر والفوضى تسود المنطقة.

واستشهد أربعة فلسطينيين في قطاع غزة، اثنان في قصف جوي اسرائيلي بعد اطلاق صواريخ من القطاع، وآخران في مواجهات على الشريط الحدودي مع اسرائيل، خلال اشتباكات وقعت بعدما اعترف الرئيس الاميركي دونالد ترامب بمدينة القدس عاصمة للدولة العبرية.

وفي وقت يزداد التوتر بعد القرار الاميركي، هدم الجيش الاسرائيلي اليوم نفقاً تابعاً لحركة «حماس» يمتد من قطاع غزة الى الاراضي الاسرائيلية.

وقال الناطق باسم الجيش جوناثان كونيريكوس للصحافيين إن معلومات استخباراتية تشير الى ان النفق تابع لحركة «حماس» التي تسيطر على قطاع غزة. وأشار الى ان اسرائيل ليست على علم بوقوع أي اصابات.

وكان الجيش الاسرائيلي فجر نفقاً في 30 تشرين الاول (اكتوبر) الماضي تابعا لحركة «الجهاد الاسلامي» في غزة.

وأكد الناطق أن الجيش عثر على النفق قبل أسابيع عدة وكان يراقبه.

وأضاف كونيريكوس أن «النفق كان يمتد من منطقة خانيونس جنوب القطاع مئات الامتار داخل الاراضي الاسرائيلية». ورفض تحديد موقع النفق داخل اسرائيل، لكنه اشار انه لم يتم حفر مخرج من النفق.

وتابع: «نرى ان هذا يشكل انتهاكا خطراً للسيادة الاسرائيلية»، مؤكداً أن الجيش الإسرائيلي لا يرغب في تصعيد الوضع. وشدد الناطق على أن النفق غير مرتبط بالاشتباكات والاحتجاجات الاخيرة في الاراضي الفلسطينية المحتلة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إنقاذ مواطن أميركي خطفه مسلحون في النيجر