أخبار عاجلة
جبل علي.. بين أكبر 10 موانئ للحاويات عالمياً -
على الحريري مسؤولية لمصارحة اللبنانيين -
لبنان في اضطراب اقتصادي ومالي -
هل تجاوز المجلس الأعلى للدفاع صلاحياته؟ -
عون يضغط على الحريري لإعادته إلى “بيت الطاعة”! -

تابع إحصائيات فيروس كورونا لحظة بلحظة

السيسي يدعو إلى تحصين أفريقيا من التطرف

السيسي يدعو إلى تحصين أفريقيا من التطرف
السيسي يدعو إلى تحصين أفريقيا من التطرف

إشترك في خدمة واتساب

دعا الرئيس المصري عبدالفتاج السيسي إلى تحصين المجتعمات الأفريقية من التطرف، في وقت طمأن رجال الأعمال المصريين على استثماراتهم، مؤكداً دعم الدولة الكامل لهم وعدم السماح بحدوث أي تجاوزات في حق أحد.

وقال الناطق باسم الرئاسة السفير بسام راضي أن السيسي شارك في مائدة مستديرة عن الاستثمار في مصر خلال فاعليات منتدى «أفريقيا 2017» في منتجع شرم الشيخ جنوب سيناء. وأكد دعم الدولة الكامل لرجال الأعمال المصريين والحرص على إعلاء سيادة القانون، مشيداً بالدور المهم الذي يضطلعون به في تحقيق التنمية.

وعرض السيسي المشاريع التنموية الكبرى الجاري تنفيذها وما توفره من فرص استثمارية، خصوصاً من خلال العمل في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس التي تتميز بموقعها الاستراتيجي على أهم مجرى ملاحي عالمي.

وأكد السيسي خلال مشاركته في جلسة أخرى ناقشت «سبل تهيئة مناخ الأعمال وتشجيع الاستثمار في القارة»، في حضور رؤساء غينيا ألفا كوندي، ورواندا بول كاغامه، وساحل العاج الحسن واتارا، والصومال محمد عبدالله محمد، أهمية التعامل مع التحديات المختلفة التي تواجه الدول الأفريقية وتعرقل مسيرة التنمية، وعلى رأسها خطر الإرهاب الذي يؤدي إلى عدم الاستقرار، إلى جانب أهمية تحصين المجتمعات الأفريقية من التطرف.

وأكد الرؤساء الأفارقة أهمية الاستفادة من إمكانات الشباب وتعزيز التواصل بين الأقاليم المختلفة في القارة الأفريقية، إضافة إلى الاهتمام بالعلوم وأدوات التواصل الحديثة وتكنولوجيا المعلومات حتى يمكن بناء جيل جديد من الأفارقة قادر على المنافسة عالمياً، كما أشادوا بانعقاد منتدى «أفريقيا 2017» باعتباره منصة جيدة للاطلاع على الجهود المختلفة التي تبذلها الدول الأفريقية لتوفير بيئة جاذبة للاستثمار.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى فرنسا: لتجنب التصعيد بعد مقتل زاده