أخبار عاجلة

أمير الكويت: المنطقة لن تشهد استقراراً قبل وقف التدخلات الإيرانية

أمير الكويت: المنطقة لن تشهد استقراراً قبل وقف التدخلات الإيرانية
أمير الكويت: المنطقة لن تشهد استقراراً قبل وقف التدخلات الإيرانية

إشترك في خدمة واتساب

قال أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح اليوم (الثلثاء)، إن إيران لا تزال تخالف قواعد العلاقات بين الدول التي ينظمها القانون الدولي.

وأضاف الشيخ صباح في كلمة خلال افتتاح قمة دول مجلس التعاون في الكويت مساء اليوم، أن التدخلات الإيرانية تشكل «هاجساً كبيراً»، مؤكداً أن المنطقة لن تشهد استقراراً ما لم تلزم طهران احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها، بحسب «وكالة الأنباء الكويتية» (كونا).

وأشاد بجهود تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، قائلاً ان «الجهود السياسية والاقتصادية والعسكرية تعمل على دعم الشرعية وتقديم كل المساعدات الإنسانية للتخفيف من وطأة الظروف الصعبة التي يشهدها الأشقاء» اليمنيين.

وأوضح أن «الحل الوحيد لهذه الأزمة (اليمنية) سياسي  وندعو في هذا الصدد جماعة الحوثي إلى الامتثال لنداء المجتمع الدولي في الوصول إلى حل سياسي لهذه الأزمة بالحوار الجاد».

من جهته، شدد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني على على ضرورة الحفاظ على المنظومة الخليجية، والحرص على تماسكها وتضامن وتكاتف دولها وترسيخ مرتكزات الشراكات الاستراتيجية مع الدول الشقيقة والصديقة لمواجهة التحديات الحالية والمستقبلية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى 9 آلاف اصابة بـ”كورونا” اليوم في نيويورك