أخبار عاجلة
يمق: نطالب بعفو عن كل المظلومين -
نبيه بري بخير -
أصالة تؤكد أنها خائفة من فيروس كورونا -
رغم حظر التجول.. مسيرة راجلة في طرابلس -
كوبيتش: الفئات الأكثر فقرًا بحاجة لدعم خاص -
شاهد أحدث ظهور لـ أرملة جورج سيدهم -

مساعد الأمين العام للأمم المتحدة يزور كوريا الشمالية

مساعد الأمين العام للأمم المتحدة يزور كوريا الشمالية
مساعد الأمين العام للأمم المتحدة يزور كوريا الشمالية

إشترك في خدمة واتساب

يقوم مساعد الامين العام للامم المتحدة للشؤون السياسية الأميركي جيفري فيلتمان بزيارة رسمية إلى كوريا الشمالية تبدأ من اليوم (الثلثاء) الى الجمعة المقبل، وفق ما اعلن الناطق باسم الامم المتحدة ستيفان دوجاريك أمس.

واوضح الناطق أن مباحثاته مع المسؤولين الكوريين الشماليين ستتطرق الى «مواضيع ذات اهتمام وقلق مشتركين»، من دون توضيح ما اذا كان سيلتقي زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ اون.

وسيلتقي فيلتمان ديبلوماسيين أجانب وفريق الامم المتحدة المنتشر في كوريا الشمالية ضمن مهمة إنسانية. وسيزور مواقع عدة تنفذ فيها الامم المتحدة مشاريع، وفق الناطق الذي اشار الى ان الجولة ستشمل اساسا منطقة بيونغيانغ العاصمة.

ويوجد في كوريا الشمالية ست وكالات اممية تعمل وهي برنامج الامم المتحدة للتنمية، و«يونسيف»، و«فاو»، و«برنامج الاغذية العالمي»، و«صندوق الامم المتحدة للسكان»، و«منظمة الصحة العالمية». ويعمل بهذه الوكالات 50 موظفا دوليا.

وتأتي زيارة فيلتمان اثر دعوة وجهتها كوريا الشمالية للامين العام للامم المتحدة اثناء الجمعية العامة السنوية للمنظمة في ايلول (سبتمبر) 2017، بحسب دوجاريك، بالاضافة إلى وقت تولت فيه اليابان رئاسة مجلس الامن الدورية في كانون الاول (ديسمبر) الجاري.

ولم يعلق الناطق بوضوح على سؤال عما اذا كانت زيارة فيلتمان تمهد لزيارة يقوم بها الامين العام انتونيو غوتيريش. وقال ان «غوتيريش عبر دائما عن الاستعداد لوساطة اذا كان ذلك ضروريا».

وضمن هذه الجولة الاسيوية التقى فيلتمان الاثنين في الصين لي باودونغ نائب وزير الخارجية الصيني.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى هل يخفي النظام الإيراني حقيقة الأرقام المصابة بـ”كورونا”؟