رونالدو يقود يوفنتوس لفوز بثلاثية والابتعاد بالصدارة

رونالدو يقود يوفنتوس لفوز بثلاثية والابتعاد بالصدارة
رونالدو يقود يوفنتوس لفوز بثلاثية والابتعاد بالصدارة

غرّد يوفنتوس خارج السرب بفوزه الكبير على مضيفه ساسولو بثلاثية نظيفة، مستفيدا في الوقت ذاته من تعادل منافسه المباشر نابولي مع فيورنتينا دون أهداف، ليبتعد اليوفي بالصدارة بفارق 11 نقطة في الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وخاض فريق السيدة العجوز المباراة على وقع نتيجتين مخيبتين في الآونة الأخيرة بعد فقدانه قبه بطلا لكأس إيطاليا بخسارته أمام أتلانتا بثلاثية نظيفة، قبل أن يسقط في فخ التعادل على أرضه أمام بارما 3-3 في الدوري بعدما كان متقدما 2-صفر و3-1.

واستمر غياب قطبي دفاع يوفنتوس جورجيو كييليني وليوناردو بونوتشي بداعي الإصابة، وحلّ بدلا منهما دانييلي روغاني والأورغوياني مارتن كاسيريس.

وسجل الألماني سامي خضيرة أول أهداف اليوفي في الدقيقة 23، وأضاف رونالدو الهدف الثاني بضربة رأس في الدقيقة 70، قبل أن يصنع هدفا آخر للبديل الألماني إيمري جان في الدقيقة 86.

وتنتظر يوفنتوس مواجهة غاية في الصعوبة أمام أتلتيكو مدريد الإسباني في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بعد عشرة أيام، علما بأن الأخير يستضيف النهائي القاري على ملعبه واندا متروبوليتانو.

وفي مباريات أخرى بالدوري الإيطالي، حقق أتلانتا فوزا صعبا على ضيفه سبال 2-1.

ورفع أتلانتا رصيده إلى 38 نقطة بفارق الأهداف عن روما ولاتسيو اللذين خاضا العدد نفسه من المباريات، وبفارق نقطتين أمام ميلان.

وتخلف أتلانتا صاحب أقوى هجوم في الدوري هذا الموسم (50 هدفا مقابل 49 ليوفنتوس) أمام ضيفه بهدف سجله أندريا بيتانيا (8)، لكنه رد بهدفين في الشوط الثاني بواسطة السلوفيني جوزيب إيليسيتش (57) والكولومبي دوفان زاباتا (79).

وفي مباريات أخرى ضمن الجولة نفسها، تغلب تورينو على ضيفه أودينيزي بهدف سجله النيجيري أولا أينا (31) في مباراة شهدت طرد لاعب الخاسر سيباستيان دي مايو في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

وسقط سامبدوريا على ملعبه أمام فروسينوني صاحب المركز التاسع عشر (ما قبل الأخير) بهدف سجله دانيال سيوفاني (25).

وتراجع الخاسر إلى المركز التاسع لصالح تورينو الذي بات ثامن الترتيب.

وتعادل بولونيا مع جنوى 1-1 بعدما سجل للأول ماتيا دسترو (17)، وللثاني الدانماركي لوكاس ليراجيه (33).

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ولفرهامبتون يقتنص التعادل من نيوكاسل في الوقت القاتل
التالى لاتسيو يسقط انتر ويواعد ميلان في نصف نهائي الكأس