هل يشارك البرغوثي على رأس قوائم التيار الإصلاحي؟

هل يشارك البرغوثي على رأس قوائم التيار الإصلاحي؟
هل يشارك البرغوثي على رأس قوائم التيار الإصلاحي؟

إشترك في خدمة واتساب

كتب مراد سامي....

تتصدر حركة التحرير الفلسطيني فتح المشهد السياسي الفلسطيني، في ضوء ظل تواصل الانقسام بين قطبي المقاومة فتح وحماس رغم مسار المصالحة الذي بدأه الطرفان مطلع هذا العام.

 

ومن المنتظر أن تدخل الفصائل الفلسطينية غمار انتخابات تشريعية في 22 من مايو 2021، على ان تتبعها انتخابات رئاسية وانتخابات أعضاء منظمة التحرير.

 

وفي حين يرى العديد من المهتمين بالشأن الفلسطيني ان فتح امام طريق مفتوح لاكتساح الانتخابات نظرا للفشل الذريع الذي ابدته حماس في إدارة دواليب الدولة في قطاع غزة يحذر اخرون من تبعات حرب الشقوق داخل فتح والذي قد تساهم في تفكيك القاعدة الانتخابية لفتح على عدة قوائم ما يخدم بشكل مباشر منافسي الحركة في السباق الانتخابي.

 

هذا وقد صرح القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح، سمير المشهراوي ان التيار يخطط لضم العديد من الشخصيات الوطنية ضمن قوائمه الانتخابية لضمان شعبية أكثر لقوائم الحزب ويأتي الأسير بالسجون الإسرائيلية مروان البرغوثي وناصر القدوة وزير الخارجية الاسبق وقدورة فارس رئيس نادي الأسير الفلسطيني على رأس هذه القامات الوطنية.

 

في ذات الاطار فقد نفى القيادي الفتحاوي و امين سر اللجنة المركزية للحركة جبريل الرجوب أي نية للبرغوثي للترشح في قوائم موازية لفتح مؤكدا في الوقت ذاته ان المكانة التاريخية للبرغوثي باعتباره عضوا تاريخيا ومؤسسا تمنعه أخلاقيا من العمل ضد مصالح حركته الام .

 

ويخشى تيار دحلان ان يخسر التعاطف الشعبي الذي كان سيحظى به في حال ترشيحه لمروان البرغوثي على رأس قوامه المشاركة فانتخابات المجلس التشريعي ما يجعله يفكر في بدائل محتملة .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى خطة حزب الله وباسيل: الشقاق الطوائفي لتجويف مواقف الراعي